الخميس 16 مايو 2024 مـ 11:59 مـ 8 ذو القعدة 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

رئيس حماية المستهلك ومحافظ الغريية يقودان حملة على الأسواق لضبط الأسعار

رئيس حماية المستهلك ومحافظ الغريية
رئيس حماية المستهلك ومحافظ الغريية

أشاد إبراهيم السجيني، رئيس جهاز حماية المستهلك، بمنظومة المنافذ التي أقامتها محافظة الغربية لإتاحة السلع الأساسية للمواطنين بالأسعار المناسبة.

جاء ذلك، خلال زيارته اليوم، لديوان عام محافظة الغربية، والوفد المرافق له، وكان في استقباله المحافظ الدكتور طارق رحمي محافظ، في إطار زياراته الميدانية بالمحافظات لمتابعة الأسواق وأسعار السلع وجهود الحملات الرقابية خلال الفترة الحالية ومتابعة إستمرار إتاحة السلع للمواطنين خاصة بعد التخفيضات السعرية الأخيرة.

ولفت «السجيني»، إلي أن هناك إنخفاضات حقيقية بالأسواق وخاصة بالسلاسل التجارية الكبري، ولازالت بعض تجار التجزئة وصغار البقالين لم يقوموا بخفض الأسعار وهو ما يستوجب تكثيف الحملات الرقابية لمتابعة أثر انخفاض سعر الصرف علي السلع الغذائية الأساسية.


وأوضح رئيس الجهاز، أن هناك تكليفات واضحة ومحددة من رئيس مجلس الوزراء لجهاز حماية المستهلك والأجهزة الرقابية المعنية بمُتابعة كل الأسواق، والمتاجر، والتعامل بحسم مع أية مخالفات، وفقا للقانون.


وأعرب «السجيني»، عن سعادته وتقديره لمحافظ الغربية علي الدعم الدائم من أجل منظومة حماية المستهلك، متطلعا إلي مزيد من التعاون في الفترة المقبلة للإرتقاء بالمنظومة وتنفيذ الحملات الرقابية علي الأسواق، من أجل خدمة جموع المستهلكين.


من جانبه أكد «رحمي»، أن هناك جهود مكثفة من كافة الأجهزة التنفيذية بالمحافظة لمتابعة قرار تخفيض الأسعار الخاصة بالسلع الأساسية والخبز الأفرنجي والسياحي، ومتابعة مدى الالتزام بها ميدانيا.


وأشار محافظ الغربية، إلى أن المحافظة بها العديد من الأسواق التجارية وحركة كبيرة للتجارة، حيث بها العديد من الأسواق والمراكز التجارية، بالإضافة أنها وسط الدلتا ويتردد عليها يوميا حوالي 5 ملايين مواطن من المحافظات المجاورة وبها حركة كبيرة في التجارة الداخلية، وهو ما يتطلب تواجد جهاز حماية المستهلك، وأن المحافظة أنشأت 85 منفذا لبيع السلع الغذائية بأسعار مخفضة في الـ8 مراكز مما ساهمت في وفرة في السلع الأساسية للمواطنين بأسعار مخفضة.

ومن المقرر أن يشن رئيس الجهاز والمحافظ بشن حملات رقابية مكبرة وموسعة للرقابة وإحكام السيطرة علي الأسواق ومتابعة تخفيضات أسعار السلع في ظل ما شهدته الدولة في الفترة الأخيرة من السيطرة علي أسعار صرف الدولار وأيضا توافره، وضرورة أن يكون هناك تخفيضات في أسعار السلع تتناسب مع هذه الإنخفاضات وضرورة أن يشعر بها المواطن .

وأهاب الجهاز، بضرورة التعاون مع الأجهزة الرقابية في الدولة والإبلاغ الفورى عن أي مُخالفات من شأنها الإضرار بحقوق المستهلكين ، وذلك من خلال الخط الساخن للجهاز 19588 من أى خط أرضي يوميا، أو على موقع الجهاز بالانترنت