الأرض
الثلاثاء 25 يونيو 2024 مـ 08:42 صـ 19 ذو الحجة 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

تشارك بوفد علمي وتسويقي ضمن 110 شركات تحت سماء طيبة وفي الدورة 16

«ايفرجرو» تستعرض تكنولوجيا أسمدتها المتخصصة في معرض الوادي بالأقصر

مناقشات داخل جناح "ايفرجرو" بمعرض الوادي بالأقصر
مناقشات داخل جناح "ايفرجرو" بمعرض الوادي بالأقصر

تشارك مجموعة "ايفرجرو" للأسمدة المتخصصة للمرة الثالثة عشرة في معرض الوادي لتكنولوجيا الزراعة بالأقصر، في دورته السادسة عشرة، وذلك بوفد علمي وتسويقي يستهدف استعراض مخرجات وحدات البحث والتطوير التي توظفها لخدمة القطاع الزراعي المصري منذ أكثر من 30 عاما.

وقال طه دياب رئيس قطاع المبيعات المحلية في مجموعة "ايفرجرو"، إن مساهمة المجموعة في معرض الوادي والمعارض الإقليمية الزراعية داخل مصر، تأتي من باب مسؤوليتها الفنية والعلمية تجاه القطاع الزراعي المصري من أقصى جنوب الوادي إلى نهايات شمال دلتا مصر، ومن أقصى نقطة زراعية في سيناء حتى آخر متر زراعي في مطروح والسلوم غربا.

أعضاء وفد ايفرجرو في جناح الشركة داخل معرض الوادي

وفد "ايفرجرو" إلى معرض الوادي الزراعي بالأقصر

ويضم وفد "ايفرجرو" إلى معرض الوادي بالأقصر كلا من: الدكتور حسن سيد أحمد مدير المكتب الفني، ونائبه المهندس محمود مرعي رئيس قطاع الدعم الفني للمجموعة، وطه دياب رئيس قطاع المبيعات المحلية في المجموعة، إضافة إلى سهر محسن مدير التسويق، وأحمد نصر مدير عمليات البيع المحلية، وعمرو الرباط رئيس قسم الطباعة والمعارض والمؤتمرات.

بحث وتطوير ودعم إنتاجي سريع لأسمدة ومخصبات "ايفرجرو"

من جهته، قال الدكتور حسن سيد أحمد رئيس المكتب العلمي، وأستاذ البساتين بالمركز القومي للبحوث، إن مجموعة "ايفرجرو" سبّاقة في استشعار المخاطر التي تهدد القطاع الزراعي المصري قبل حدوثها، وذلك لتوجيه الحلول العملية إلى وحدات الدعم السريع في مجال إنتاج المركبات الجديدة أو تطوير مركبات سابقة، بما يلبي احتياجات النباتات في جميع المراحل، ولمساعدتها في مجابهة التحديات أو الإجهادات المتعددة التي تهدد الإنتاجية الاقتصادية المثلى.

"ستيموفيرت" .. عناصر صغرى ذكية من "ايفرجرو"

دعم فني من "ايفرجرو" لمزارعي محافظات الصعيد

أما المهندس محمود مرعي رئيس قطاع الدعم الفني بمجموعة "ايفرجرو" للأسمدة المتخصصة، فأشار إلى أهمية المشاركة في معرض الوادي لتكنولوجيا الزراعة بالأقصر، كفرصة سنوية للقاء مزارعي محافظات صعيد مصر، وتجديد ثقتهم في مركبات ومخصبات المجموعة، من خلال تحديث معلومات الدعم الفني التي تواكب التغيرات المناخية، وغيرها من التحديات السلبية التي تطرأ على جودة المياه والتربة.

ستيموفيرت .. العناصر الصغرى الأكثر ذكاء في مصر

وكشف طه دياب رئيس قطاع المبيعات المحلية لمجموعة "ايفرجرو"، خلال الدورة 16 لمعرض الوادي لتكنولوجيا الزراعة بالأقصر، عن أحدث منتجات المجموعة متمثلا في "ستيموفيرت"، وهو توليفة ذكية من مسحوق العناصر الصغرى (زنك - حديد - منجنيز)، مختارة بعناية من مصادر عالية النقاوة لسلفات الزنك والحديدوز والمنجنيز، مع إضافات محسوبة بدقة فائقة من عناصر الماغنيسيوم والبورون والملوبيدنيوم.

وأوضح طه دياب أن إنتاج "ايفرجرو" لمنتج "ستيموفيرت"، جاء كنتيجة طبيعية لدراسات وتجارب أجراها المكتب الفني للمجموعة على عدة تركيبات للعناصر الصغرى، حتى وصل إلى التوليفة الأمثل من حيث: كفاءة الامتصاص، والتأثير الإيجابي على المجموع الجذري والخضري والثمري في الفاكهة والخضر والمحاصيل الحقلية.