الأرض
الأحد 8 سبتمبر 2024 مـ 03:00 صـ 5 ربيع أول 1446 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي
وزير التموين ومحافظ الفيوم يتفقدان أعمال تنفيذ مشروع المستودع الاستراتيجي بمحافظة الفيوم وزير التموين ومحافظ الفيوم يتفقدان معرض أهلاً مدارس وعدداً من المجمعات الاستهلاكية وفروع الجملة وزير التموين ومحافظ الفيوم يعقدان اجتماعاً مع أعضاء الغرفة التجارية مع ثالث ايام معرض أهلا مدارس.. غرفة القاهرة ترصد التخفيضات وجودة السلع انخفاض صادرات فول الصويا في الولايات المتحدة إلى أدنى مستوى تاريخي أحدث الطرق لاستخراج البوليفينول من أوراق الزيتون ضبط 6 أطنان أسمدة زراعية محظور تداولها خارج الجمعيات الزراعية أوكرانيا تصدر المنتجات الزراعية إلى أسواق 63 دولة المواد النباتية الخالية من الأمراض تطمئن مزارعي الموز الأفارقة ”فاروق” و”الأنصاري” يفتتحان مركز الخدمة المطور بمديرية تموين الفيوم وزير التموين ومحافظ الفيوم يتفقدان الصومعة المعدنية والمخبز الآلي وخطوط الإنتاج بفرع مطاحن مصر الوسطى وزير التموين ومحافظ الفيوم يتفقدان أعمال تنفيذ مشروع المستودع الاستراتيجي بمحافظة الفيوم

الأعاصير تضرب حزام الذرة بالولايات المتحدة

زراعة الذرة في الولايات المتحدة
زراعة الذرة في الولايات المتحدة

يستمر هطول الأمطار في معظم أنحاء الغرب الأوسط بالولايات المتحدة الأمريكية مع بدء زراعة الذرة.


وبالرغم من ذلك، أظهر أحدث تقرير صادر عن وزارة الزراعة الأمريكية قفزة في زراعة الذرة في جميع أنحاء البلاد من 49٪ إلى 70٪ في الأسبوع المنتهي في 19 مايو.


وقالت ميجان أندرسون، الخبيرة الزراعية في وحدة دعم التنفيذ التي تغطي وسط ولاية أيوا، إن مزارعي المنطقة وجدوا الوقت لإنجاز الكثير من العمل الميداني، لكنهم حذروا من أن الأمطار التي هطلت يومي الاثنين والثلاثاء أدت بالفعل إلى ظهور تقارير عن حدوث فيضانات.


كما أدت الأمطار المتغيرة والظروف الميدانية إلى إعادة الزراعة في بعض أجزاء الولاية.


وقالت أندرسون: "تظهر بعض الحقول تقلبات بسبب الظروف الصعبة في أواخر أبريل وأوائل مايو". "لقد حدثت عملية إعادة الزراعة بالفعل في بعض المجالات بسبب مشكلات ظهورها".


وتسببت الأعاصير في جميع أنحاء الغرب الأوسط يوم الثلاثاء في أضرار واسعة النطاق في بلدة جرينفيلد بولاية أيوا، حيث صرح جون بورتر، كبير خبراء الأرصاد الجوية، بأن الحطام "ارتفع آلاف الأقدام في الهواء وانتهى به الأمر بالسقوط على الأرض في عدة مقاطعات بعيدًا عن جرينفيلد". وهذا دليل على مدى شدة هذا الإعصار”.


ومن المتوقع أن يكون هناك انقطاع في الأمطار والعواصف في معظم أنحاء حزام الذرة مع تحول التقويم إلى يونيو.


ويستمر هذا الانقطاع من 28 مايو وحتى عطلة نهاية الأسبوع الأولى من شهر يونيو، ويمكن أن يوفر فرصة للمزارعين عبر الولايات لحصاد الذرة وفول الصويا.