الأرض
السبت 15 يونيو 2024 مـ 06:29 صـ 9 ذو الحجة 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

«الغرف التجارية» تبحث زيادة حجم التبادل التجاري والإستثماري بين مصر وتونس

درع غرفة القاهرة لفريال الورغي السبعي وزيرة الاقتصاد بتونس
درع غرفة القاهرة لفريال الورغي السبعي وزيرة الاقتصاد بتونس

نظّم سفير الجمهورية التونسية بالقاهرة محمد بن يوسف، لقاءً في حضور وزيرة الاقتصاد والتخطيط بتونس فريال الورغي السبعي.

شارك في اللقاء، أحمد الوكيل رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية، وأيمن العشري رئيس غرفة القاهرة التجارية، وشريف يحيى نائب رئيس غرفة القاهرة، وعبد العليم نوارة رئيس مجلس الأعمال المصري التونسي المشترك، والمهندس مجد المنزلاوي رئيس لجنة الصناعة بجمعية رجال الأعمال، والمهندس محمد عاطف نائب الرئيس ورئيس القطاع التجاري لأفريقيا - مجموعه السويدي اليكتريك، وعدد من رجال الأعمال التونسيين لبحث سبل التعاون الاقتصادي خلال الفترة القادمة.

وتناولت المناقشات سبل زيادة حجم التبادل التجاري والإستثماري بين مصر وتونس في شتي المجالات بما يتناسب مع العلاقات التاريخية بين البلدين وكيفية تبادل الوفود والزيارات التي تؤدي إلى دعم العلاقات الاقتصادية الثنائية المشتركة.

وأكدّ الجانبان، أهمية تنمية التعاون الثنائي في المجالات المختلفة بما ينمي اقتصاد البلدين في ظل الفرص التجارية والاستثمارية المُتاحة في البلدين، والتي يجب أن يستفيد منها رجال الأعمال المصريون والتونسيون من خلال مناقشة متطلبات السوقين وتكثيف الزيارات التبادلية التي تمكنهم من إقامة استثمارات جديدة في البلدين.

وأهدى أيمن العشري في نهاية اللقاء درع غرفة القاهرة لفريال الورغي السبعي وزيرة الاقتصاد والتخطيط بتونس، وكذلك لسفير الجمهورية التونسية بالقاهرة السيد محمد بن يوسف.