الأرض
السبت 15 يونيو 2024 مـ 08:01 صـ 9 ذو الحجة 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

تراجع في أسعار اللحوم الحمراء في وزارة الزراعة.. أعرف السعر

اللحوم الحمراء
اللحوم الحمراء

قال سعيد صالح، مستشار وزير الزراعة للمتابعة ومسؤول منافذ الوزارة إنه تقرر تخفيض أسعار اللحوم الطازجه في معرض خير مزارعنا لأهالينا وفي منافذ الوزارة ليصبح سعر الكيلو 250 جنيه بدلا من 280 جنيه.

أضاف أنه تقرر تخفيض الأسعار في ضوء التراجع الذي تشهده الأسواق في الوقت الحالي، حيث أنخفضت أسعار الأعلاف عقب الافراجات الجمركية ما تسبب في انخفاض أسعار الدواجن واللحوم، وما يبشر بمزيد من الانخفاض في الاسعار في الفترة المقبلة.

أشار إلى أن أسعار جميع أنواع اللحوم أنخفضت في منافذ الزراعة ويمكن الحصول على اللحوم من منافذ الوزارة ومعرض خير مزارعنا لأهالينا في المتحف الزراعي والذي يتم تنظيمه على هامش معرض زهور الربيع الذي تم افتتاحه للجمهور أمس الأحد، كما تم تخفيض كيلو الكبده ليصبح 240 جنيها والكفتة ليصبح 230، وتخفيض أسعار الزيوت والالبان ومشتقاتها.
أسعار الأضاحي في منافذ الزراعة

تابع أن الوزارة استعدت لعيد الأضحى المبارك وسوف يتم الأعلان قريبا عن أسعار الأضاحي من العجول البقري والجاموسي والخراف الحية من مزارع الوزارة والتي ستكون في متناول الجمهور وسيتم طرحها بسعر مخفض يقل عن المطروح في السوق بنسبة 30% حيث يجرى حاليا دراسة السوق لوضع متوسط سعر مناسب.