الأرض
الإثنين 16 سبتمبر 2024 مـ 10:22 مـ 13 ربيع أول 1446 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي
وزير التموين لـ مجموعة صوفولا: تذليل كل العقبات أمام المستثمرين فى الصناعات الغذائية «الزراعة:» تبدأ أولى خطوات فتح أسواق ماليزيا للمانجو المصرية الطازجة وزير التعليم العالي: مسابقة قادة الأنشطة الطلابية جزء من بناء الإنسان المصري وزير الري يعلن من ابوظبي: نهر النيل هو حياة المصريين ولابديل له علي وجه الأرض وزير الري: ندرس سد فجوة الاحتياجات المائية اعتمادا على المياه المحلاه إتحاد الصناعات يطلق برنامج البصمة الكربونية لمصنعي الغذاء البنك الأهلي المصري يشارك 3 بنوك اخرى في ترتيب تمويل لشركة أورا ديفلوبرز إيجيبت تجاريه القاهرة تدشن مؤتمر ريادة الأعمال في التحول الرقمي.. غدا محافظ الجيزة يتابع موقف تحسين الخدمات الصحية بالصف وأبوالنمرس توصيات إعداد وتجهيز التربة لزراعة بنجر السكر جهاز شئون البيئة يترأس الاجتماع الأول للجنة الخطة الوطنية للإدارة المتكاملة للمناخ وجودة الهواء بحوث الصحراء يشارك في المنتدى الإقليمي العاشر لحفظ الموارد الطبيعية بالمملكة العربية السعودية

أسعار الثوم في مصر تتجه للارتفاع من جديد

من المتوقع عودة أسعار الثوم في مصر للارتفاع مجددا، وذلك بعد ارتفاعها عدة مرات هذا الموسم بسبب محدودية الكميات وارتفاع الطلب.

ويقول محمد شعبان مدير عام شركة جارليكو المصرية للاستيراد والتصدير: "ارتفعت الأسعار في بداية الموسم مباشرة نتيجة لانخفاض الكميات إلى النصف، ثم ارتفعت الأسعار بشكل متكرر".

وعن عودة الأسعار للارتفاع، يوضح شعبان: "يستعد المزارعون الآن لتخزين بذور الثوم لزراعتها في أغسطس، ولذلك نتوقع زيادة أخرى في نهاية يونيو، ستكون الكمية المتاحة أقل في حين أن الطلب على الثوم لا يزال مرتفعا".

وبحسب شعبان، سيواجه المصدرون التحدي المتمثل في الحفاظ على جودة ثابتة طوال بقية الموسم.

ويضيف: "سيظل الحصول على نوعية جيدة من الثوم تحديًا. ولكن حتى بالنسبة للثوم ذي الجودة الثانية، لدينا طلب قوي من تايوان والبرازيل".

وكان الطلب على الثوم المصري مرتفعا بشكل استثنائي هذا الموسم.

ويوضح شعبان: "صدرنا إلى أوروبا أكثر من أي موسم سابق، وخاصة إسبانيا. وكان الطلب قوياً أيضاً من الولايات المتحدة وكندا والبرازيل وتايوان. وحافظت جميع أسواقنا على طلب قوي طوال الموسم، ربما باستثناء أستراليا".