الأرض
الأحد 8 سبتمبر 2024 مـ 03:18 صـ 5 ربيع أول 1446 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي
وزير التموين ومحافظ الفيوم يتفقدان أعمال تنفيذ مشروع المستودع الاستراتيجي بمحافظة الفيوم وزير التموين ومحافظ الفيوم يتفقدان معرض أهلاً مدارس وعدداً من المجمعات الاستهلاكية وفروع الجملة وزير التموين ومحافظ الفيوم يعقدان اجتماعاً مع أعضاء الغرفة التجارية مع ثالث ايام معرض أهلا مدارس.. غرفة القاهرة ترصد التخفيضات وجودة السلع انخفاض صادرات فول الصويا في الولايات المتحدة إلى أدنى مستوى تاريخي أحدث الطرق لاستخراج البوليفينول من أوراق الزيتون ضبط 6 أطنان أسمدة زراعية محظور تداولها خارج الجمعيات الزراعية أوكرانيا تصدر المنتجات الزراعية إلى أسواق 63 دولة المواد النباتية الخالية من الأمراض تطمئن مزارعي الموز الأفارقة ”فاروق” و”الأنصاري” يفتتحان مركز الخدمة المطور بمديرية تموين الفيوم وزير التموين ومحافظ الفيوم يتفقدان الصومعة المعدنية والمخبز الآلي وخطوط الإنتاج بفرع مطاحن مصر الوسطى وزير التموين ومحافظ الفيوم يتفقدان أعمال تنفيذ مشروع المستودع الاستراتيجي بمحافظة الفيوم

أوكرانيا: نقل 35 مليون طن من الحبوب بالسكك الحديدية في موسم 2023/2024

نقل الحبوب الأوكرانية
نقل الحبوب الأوكرانية

بحسب البيانات الحالية، تم نقل 35 مليونًا و122 ألف طن من شحنات الحبوب الأوكرانية بالسكك الحديدية في العام التسويقي 2023/2024. وهذا هو أفضل رقم خلال السنوات الأربع الماضية.


تم الإعلان عن هذه البيانات من قبل فاليري تكاتشيف، نائب مدير إدارة تكنولوجيا النقل والعمل التجاري في شركة "Ukrzaliznytsia"، خلال اجتماع عبر الإنترنت لممثلي الشركة مع المشاركين في السوق الزراعية في 4 يوليو.


وفي يونيو، تم نقل 3 ملايين و48 ألف طن من الحبوب عبر السكك الحديدية بجميع وسائل النقل. وهذا يزيد بمقدار الثلث عما كان عليه في نفس الشهر من عام 2023.


وفي الأشهر الستة الأولى من هذا العام، تم نقل 21 مليون 850 ألف طن من الحبوب. حجم التداول أعلى بنسبة 30% عما كان عليه في نفس الفترة من العام الماضي.


وفي يونيو، تم نقل مليوني و558 ألف طن من الحبوب للتصدير، و18 مليون و731 ألف طن للأشهر الستة. وبالمقارنة مع أرقام العام الماضي للنصف الأول من العام، بلغ النمو 43%.


وفي يونيو، وصل حجم التحميل إلى 2 مليون و488 ألف طن. ولمدة ستة أشهر بلغت 19 مليونا و534 ألف طن. ويبلغ النمو مقارنة بنفس الفترة من عام 2023 32٪.


كما زادت أحجام تصدير الزيت وكعك الزيت والمساحيق. وهكذا، في الفترة من يناير إلى يونيو 2024، تم نقل 954 ألف طن من الزيوت النباتية بالسكك الحديدية. وهذا أعلى بنسبة 30٪ عن العام الماضي.


وزاد نقل كعكة الزيت والوجبات بنسبة 19% خلال ستة أشهر ليصل إلى مليون و410 ألف طن.