الأرض
الأحد 8 سبتمبر 2024 مـ 03:14 صـ 5 ربيع أول 1446 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي
وزير التموين ومحافظ الفيوم يتفقدان أعمال تنفيذ مشروع المستودع الاستراتيجي بمحافظة الفيوم وزير التموين ومحافظ الفيوم يتفقدان معرض أهلاً مدارس وعدداً من المجمعات الاستهلاكية وفروع الجملة وزير التموين ومحافظ الفيوم يعقدان اجتماعاً مع أعضاء الغرفة التجارية مع ثالث ايام معرض أهلا مدارس.. غرفة القاهرة ترصد التخفيضات وجودة السلع انخفاض صادرات فول الصويا في الولايات المتحدة إلى أدنى مستوى تاريخي أحدث الطرق لاستخراج البوليفينول من أوراق الزيتون ضبط 6 أطنان أسمدة زراعية محظور تداولها خارج الجمعيات الزراعية أوكرانيا تصدر المنتجات الزراعية إلى أسواق 63 دولة المواد النباتية الخالية من الأمراض تطمئن مزارعي الموز الأفارقة ”فاروق” و”الأنصاري” يفتتحان مركز الخدمة المطور بمديرية تموين الفيوم وزير التموين ومحافظ الفيوم يتفقدان الصومعة المعدنية والمخبز الآلي وخطوط الإنتاج بفرع مطاحن مصر الوسطى وزير التموين ومحافظ الفيوم يتفقدان أعمال تنفيذ مشروع المستودع الاستراتيجي بمحافظة الفيوم

قفزة نوعية في صادرات تونس من زيت الزيتون.. تحقق 1.41 مليار دولار في 8 أشهر

شهدت صادرات تونس من زيت الزيتون ارتفاعاً ملحوظاً بنسبة 80%، لتصل إلى 1.41 مليار دولار في الفترة من نوفمبر 2023 إلى يونيو 2024، مقارنة بنفس الفترة من العام السابق. هذا النمو الكبير يعزى إلى الزيادة في أسعار الزيوت العالمية.

وأعلن "الديوان الوطني للزيت في تونس" أن البلاد صدرت 165 ألف طن من زيت الزيتون خلال هذه الفترة، بزيادة عن الـ 150 ألف طن التي صدرتها في نفس الفترة من العام الماضي.

وفي سياق متصل، كشفت وزيرة المالية التونسية، سهام بوغديري نمصية، في بداية يوليو، أن تونس سددت قروضاً مستحقة بقيمة 11.6 مليار دينار (3.7 مليار دولار) من القروض الخارجية خلال النصف الأول من العام الجاري.

وجاء هذا التصريح خلال جلسة للبرلمان التونسي للمصادقة على اتفاقية تمويل بين تونس ومجموعة من البنوك المحلية، لتمويل ميزانية الدولة.

وتبلغ قيمة القرض المالي المجمع من البنوك المحلية 156 مليون يورو (173 مليون دولار) بالإضافة إلى قرض آخر بقيمة 16 مليون دولار.