الأرض
الإثنين 16 سبتمبر 2024 مـ 10:04 مـ 13 ربيع أول 1446 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي
وزير التموين لـ مجموعة صوفولا: تذليل كل العقبات أمام المستثمرين فى الصناعات الغذائية «الزراعة:» تبدأ أولى خطوات فتح أسواق ماليزيا للمانجو المصرية الطازجة وزير التعليم العالي: مسابقة قادة الأنشطة الطلابية جزء من بناء الإنسان المصري وزير الري يعلن من ابوظبي: نهر النيل هو حياة المصريين ولابديل له علي وجه الأرض وزير الري: ندرس سد فجوة الاحتياجات المائية اعتمادا على المياه المحلاه إتحاد الصناعات يطلق برنامج البصمة الكربونية لمصنعي الغذاء البنك الأهلي المصري يشارك 3 بنوك اخرى في ترتيب تمويل لشركة أورا ديفلوبرز إيجيبت تجاريه القاهرة تدشن مؤتمر ريادة الأعمال في التحول الرقمي.. غدا محافظ الجيزة يتابع موقف تحسين الخدمات الصحية بالصف وأبوالنمرس توصيات إعداد وتجهيز التربة لزراعة بنجر السكر جهاز شئون البيئة يترأس الاجتماع الأول للجنة الخطة الوطنية للإدارة المتكاملة للمناخ وجودة الهواء بحوث الصحراء يشارك في المنتدى الإقليمي العاشر لحفظ الموارد الطبيعية بالمملكة العربية السعودية

الجفاف في صربيا يسبب خسائر فادحة للمزارعين

في صربيا وبسبب الجفاف، تضاءل انتاج غلة عباد الشمس بشكل أكبر مما كان متوقعا في السابق، فيما تم تأجيل زراعة بذور اللفت الشتوية لموسم 2025.

بدأ موسم حصاد عباد الشمس في صربيا ولكن انتاجيته أقل من المتوقع، على الرغم من أن عباد الشمس يمكن أن تتحمل درجات الحرارة المرتفعة.
في يوليو، كان من المتوقع أن يصل إنتاج SFS إلى 3 طن/هكتار، وكان 2.6 طن/هكتار في بداية الحصاد في أغسطس، و2.9 طن/هكتار في عام 2023.
SFS هو النظام الغذائي المستدام وهو نظام غذائي يوفر الأمن الغذائي والتغذية للجميع بطريقة لا تتعرض فيها الأسس الاقتصادية والاجتماعية والبيئية اللازمة لتحقيق الأمن الغذائي والتغذية للأجيال القادمة للخطر.
بالإضافة إلى انخفاض الإنتاجية، فإن جودة SFS رديئة، مع وجود حبوب صغيرة والعديد من الحبوب الفارغة.
ونظرًا للجفاف، يختلف إنتاج وجودة SFS من حقل إلى آخر، بغض النظر عن تاريخ الزراعة. حتى SFS المزروع لاحقًا نضج مبكرًا جدًا.
ومن المتوقع أن ينخفض محصول SFS لعام 2024 بنسبة 10% على الأقل على أساس سنوي، مع توقعات أكثر تشاؤمًا بانخفاض بنسبة 25-30%.