الأرض
الإثنين 16 سبتمبر 2024 مـ 10:21 مـ 13 ربيع أول 1446 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي
وزير التموين لـ مجموعة صوفولا: تذليل كل العقبات أمام المستثمرين فى الصناعات الغذائية «الزراعة:» تبدأ أولى خطوات فتح أسواق ماليزيا للمانجو المصرية الطازجة وزير التعليم العالي: مسابقة قادة الأنشطة الطلابية جزء من بناء الإنسان المصري وزير الري يعلن من ابوظبي: نهر النيل هو حياة المصريين ولابديل له علي وجه الأرض وزير الري: ندرس سد فجوة الاحتياجات المائية اعتمادا على المياه المحلاه إتحاد الصناعات يطلق برنامج البصمة الكربونية لمصنعي الغذاء البنك الأهلي المصري يشارك 3 بنوك اخرى في ترتيب تمويل لشركة أورا ديفلوبرز إيجيبت تجاريه القاهرة تدشن مؤتمر ريادة الأعمال في التحول الرقمي.. غدا محافظ الجيزة يتابع موقف تحسين الخدمات الصحية بالصف وأبوالنمرس توصيات إعداد وتجهيز التربة لزراعة بنجر السكر جهاز شئون البيئة يترأس الاجتماع الأول للجنة الخطة الوطنية للإدارة المتكاملة للمناخ وجودة الهواء بحوث الصحراء يشارك في المنتدى الإقليمي العاشر لحفظ الموارد الطبيعية بالمملكة العربية السعودية

الإكوادور مصدر جديد للأفوكادو للاتحاد الأوروبي وروسيا

زراعة الأفوكادو في الإكوادور
زراعة الأفوكادو في الإكوادور

لقد مرت سنوات من الإعداد، لكن الإكوادور بدأت أخيرًا في الظهور كمنتجين ومصدرين تجاريين جادين للأفوكادو. وفقًا لخوان دييجو تشيريبوغا، مدير المبيعات وتطوير الأعمال في وحدة التصدير الزراعي في شركة Nobis Holdings، "إن الإكوادور كأصل جديد نسبيًا. ولم تكن أبدًا من كبار مزارعي ومصدري الأفوكادو. ومنذ الآونة الأخيرة، تم شحن ما يقرب من 25 حاوية في العام الماضي إلى الاتحاد الأوروبي وروسيا."

تمت تجربة زراعة الأفوكادو وتصديرها من الإكوادور عدة مرات، ولكن بكميات منخفضة وبطيئة النمو على مر السنين. يقول تشيريبوغا: "لدينا ما يقرب من 8000 هكتار من الإنتاج. ومع ذلك، فإن الانفتاح الجديد على الأسواق الدولية دفع الصناعة إلى التحرك نحو سوق رسمية بشكل متزايد. وهذا نحو اعتماد المزارع."

يبدأ موسم الأفوكادو القادم في الإكوادور في وقت لاحق من شهر سبتمبر. غالبًا ما يكون هناك أيضًا طلب أكبر من الأسواق بين سبتمبر وديسمبر. ويقول تشيريبوغا إن البلاد، التي تشتهر بصادرات الموز والأنواع الغريبة والروبيان، لديها القدرة على أن تصبح أكبر منتجي ومصدري الأفوكادو.

"في الموسم المقبل، سنبدأ في وقت متأخر قليلاً في نهاية سبتمبر. سنقوم بتصدير حاويتين أسبوعيًا. ومع فتح الأسواق، يأتي أيضًا مع الكثير من الجذب من المستوردين بسبب نافذة الحصاد الفريدة لدينا "يميز الموسم (جزئيًا) الإكوادور عن جارتيها كولومبيا وبيرو. موسمنا هو الأعلى في الفترة من سبتمبر إلى ديسمبر، مما يضع عرضنا في فترة انخفاض العرض في الأسواق العالمية، ويرجع ذلك أساسًا إلى موسم بيرو".

ويختتم تشيريبوغا قوله إنهم يعملون بجد للحصول على الشهادات المطلوبة. يلعب حجم الأفوكادو أيضًا دورًا كبيرًا.

"حجم الأفوكادو الخاص بنا متوسط إلى صغير، مع عيار يتراوح بين 18-26. فيما يتعلق بالشهادات، فإننا نهدف إلى تحقيق الفجوة العالمية، التي لا تزال قيد التنفيذ. ونحن نخطط لبدء برنامج الامتثال الخاص بنا في منتصف أكتوبر لمواصلة تنفيذه".