الجمعة 26 أبريل 2024 مـ 02:39 مـ 17 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

بحضور وزير الزراعة 650 شركة بمعرض صحارى 2017.. و ”ايفرجرو” تحتفل بـ10 سنوات من العطاء

بحضور عدد من الوزراء والخبراء فى المجال الزراعي والشخصيات العامة افتتح  الدكتورعبد المنعم البنا، وزير الزراعة وإستصلاح الأراضي، المعرض الزراعي الدولي الثلاثون لأفريقيا والشرق الأوسط صحاري 2017، برعاية شركة ايفرجرو رائدة صناعة الاسمدة المتخصصة فى مصر.

 والذي تضمن أكثر 650 شركة زراعية، من مصر، وايطاليا، روسيا، بيلاروسيا، الاردن، أوكرانيا، الصين، الهند، المانيا، السعودية، تركيا، وكوريا الجنوبية، تعمل جميعها في مجالات الزراعة الحديثة ومستلزمات الانتاج الزراعي المختلفة، وذلك  برعایة شركة إیفرجرو أولى الشركات المصریة الرائدة في صناعة الأسمدة المتخصصة بمصر والشرق الأوسط.

وومن جانبه قال وزير الزراعة، إن استضافة مصر وتنظيمها لمثل هذه المعارض يؤكد على حرص القيادة السياسية على تحسين مناخ الاستثمار وتشجيعه، خاصة في المجال الزراعي، والذي يعتبر عصب الاقتصاد القومي وتوليه الدولة أهمية كبرى، خاصة بعد إطلاق الرئيس عبد الفتاح السيسي مشروع تنمية واستصلاح المليون ونصف المليون فدان وإنشاء ١٠٠ ألف صوبة زراعية، ومشروع المليون رأس ماشية.

كما أوضح المهندس محمد الخشن، رئيس مجلس إدارة شركة إيفرجرو ، أن الشــركة تسعي دائما إلــى أن تكــون مؤثــرة فــي قطاع إنتــاج الأســمدة المتخصصــة محليــا وعالميــا، بإســتخدام أحــدث التقنيــات والإســتعانة بفريــق عمــل علــى أعلــى مســتوى مــن الكفــاءة.

وأعرب الخشن، عن سعادته البالغة بمرورعشر سنوات علي إنشاء هذا الصرح العظيم ووجوده كداعم أساسي في السوق المصري يعمل بدور رئيسي في دفع عجلة التنمية الزراعية فــي مصــر، وذلــك من خلال قيــادة قاطــرة التطويــر والتنمية الزراعية عــن طريــق توفيرالأسمدة التــي تــلازم نظــم الــري الحديثة والعمل على تطويرها تمشيا مع الطرق والآليات المطبقة في الــدول المتقدمــة.

ومن جانبه أكدعماد نبيل، رئيس القطاع التجارى بشركة إيفرجرو، أن معرض صحارى 2017 تميز هذا العام وجود مشاركة دولية موسعة مقارنة بالعام الماضى الذى شهد إقبال دولى محدود.

وأضاف نبيل، في تصريح خاص للأرض، أن الوفد الإيطالى والأسباني اشتركوا بشكل أكبر هذا العام مقارنة بالعام الماضى، بينما الصين وتركيا من العارضين الدائمين للمعرض ، لافتًا إلى أن مشاركة الشركة هذا العام متميزة عن مشاركتها في العام الماضي، لكون الشركة هي الراعي الرسمي للمعرض، كما تحتفل الشركة بالمرحلة الثانية من مصانعها بمدينة السادات.

وأوضح نبيل، أن الطاقة الإنتاجية للشركة وصلت حاليا 300 ألف طن من منتجات سلفات البوتاسيوم، بخلاف المنتجات الأخرى مثل الأم بى كا والكالسيوم نيترات.

وفي نفس السياق أكد المهندس محسوب حسن رضوان ، ممثل عن شركة  فريد جاعورة ، أن الشركة شاركت في المعرض من 30 عامًا .

وأضاف رضوان، أن البذور لديهم على مستوى واحد، ولكن الإعتماد من حيث الإنتاجية  على خدمة الزارع من حيث مقاومة ومكافحة.

وجهته أعرب المهندس سامى سعيد محمد، بالإرشاد الزراعي لمحافظة القليوبية، عن سعادته الكبيرة لتواجده بمعرض صحارى، مضيفًا أن هذا المعرض يساعد الفلاح في العملية الزراعية، لأنها ماهى إلا تطور في كل المجالات، ونحن اليوم  في أشد الحاجة إلى هذا التطور وزيادة الأنتاج، فنحن نحتاج إلى طفرة طائلة في مجال الزراعة لسد الفجوة الزراعية، وبإذن الله سيكون أمل كبير أن تسعد الناس ، ويكون لدينا رفاهية واقتصاد قوى.

فيما قالت هند نبوى، مسئول التسويق بالبنك الزراعى المصرى ، إن البنك يشارك  بصفة مستمرة في المعرض كل عام لأنه بنك اقتصادى من الدرجة الأولى ،  مضيفة  أنه يدعم الشباب والمشاريع التي تساعد في اقتصاد البلد، وأنه من البنوك الأولى الأولى الخاصة بالزراعة، ولدينا فروع أخرى مثل "البنك الإسلامي" .

وفى تصريح خاص أكدت نبوى، أن الدفعة الأولى المقررة من القرض للبنك تم صرفها كاملاً، وكان عليها إقبال غير متوقع، وتم البدء في صرف الدفعة الثانية  في الوقت الحالي.

وأضافت نبوي، أن البنك يقدم مشروعات عديدة مثل: قرض السيارات بجميع أنواعها، وبأقل فائدة، وكذلك مشروع (البتلو) وهو مشروع قومى تابع للدولة بشكل عام، وفائدته 5 % بالنسبة للمشاريع الأخرى، والهدف من هذا المشروع رفع أقتصاد البلد، وتقليل سعر اللحوم.

وأكدت نبوى، أن نظام القرض، أنه يقدم للأفراد فقط وليس للشركات أو المؤسسات، وكل فرد له 20 رأس بحد أقصى، ومدة القرض حوالى  سنة، ويتم تشكيل لجنة معاينة من البنك لمتابعة العميل.

وأشارت إلى أنه يوجد قرض آخر تابع للقرض الأول، حيث نقدم على كل رأس ماشية 10 آلاف جنيها، ونصف قيمة التغذية، وهذا بشكل اختيارى وليس أجبارى،  مضيفة أنهم يقدمون  قروض لكل المشاريع متناهية الصغر التي تبدأ من 500 جنيه  ( كالدواجن والألبان) وغيرها.

موضوعات متعلقة