الجمعة 19 أبريل 2024 مـ 02:57 صـ 10 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

تعميم مبادرة ”هنجملها” لزراعة الأشجار المثمرة بالمحليات

شعار الحملة
شعار الحملة

وقع مجلس الوزراء، بروتوكول مبادرة بعنوان "هنجملها" لزراعة الأشجار المثمرة بالمحافظات، وذلك لمكافحة ظاهرة الاحتباس الحراري.

تأتى مبادرة "هنجملها"، انطلاقا من المشاركة الفعالة في الأنشطة المجتمعية، والمبادرات التي يطلقها ويرعاها المجتمع المدني والتي تسعى إلى تحقيق أهداف تنموية ضمن جهود الدولة لتحقيق التنمية المستدامة .

وتقوم مديريات القوي العاملة بالجيزة وأسيوط ، والمنيا ، والأقصر ، وأسوان بتنفيذ المبادرة "هنجملها" ، وسوف تتوالي في باقي المديريات علي مستوي باقي المحافظات.

مبادرة "هنجملها" تأتى فى إطار تفعيل المبادرة الرئاسية "اتحضر للأخضر.. اتحضر للمستقبل"، والتى تُعد أول حملة وطنية لنشر الوعى البيئي فى مصر، وذلك اتساقًا مع جهود الحكومة للتحول نحو الاقتصاد الأخضر، كما تهدف إلى نشر الوعى البيئي للمواطنين، إضافة إلى تغيير السلوكيات وحث الشباب للمشاركة فى الحفاظ على البيئة ومواردها الطبيعية، مشيراً إلى أن مبادرة "هنجملها" تستهدف زراعة أشجار مثمرة تحت إشراف مديريات القوي العاملة بالمحافظات.

كما تهدف المبادرة – التى يقودها المجتمع المدني – إلى زراعة عدد من الأشجار المثمرة بمختلف المحافظات للحد من مخاطر الاحتباس الحراري، والحفاظ على بيئة نظيفة ، وتعميق المشاركة المجتمعية في تحقيق هذا الغرض .