الأرض
الإثنين 17 يونيو 2024 مـ 05:30 مـ 11 ذو الحجة 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

مخاطر ريجيم سالي فؤاد .. تعرف عليها لتجنبها

يهدف الرجيم إلى خسارة 2 ـ 3 كيلو جرام خلال الأيام الثلاثة فقط، وذلك عن طريق الامتناع عن تناول النشويات والسكريات تمامًا، بحيث يبدأ الجسم في حرق الدهون المخزنة فيه، ورفع درجة حرق الجسم عن طريق تناول البروتينات التي تساعد في هذه العملية.

وقال خبراء تغذية إن مخاطر الانسحاب السريع للسكر، يؤثر على المخ، "وتكرار هذا البرنامج خلال فترة قصيرة، يؤدي إلى الزهايمر، أو الخِرَف المبكر، كما أن تناول البروتينات بكميات زائدة يتسبب في كوارث لمرضى الكبد.

ولكي تتبع رجيم الأيام الثلاثة، تنصح سالي فؤاد بعدم اتباعه للمرضعات والحوامل، وأي شخص يعاني من مشاكل صحية تمنعه من تناول البروتينات بكمية كبيرة مثل مرضى الكبد.

أما عن الوجبات أثناء الثلاثة أيام فهي:

في الصباح وقبل تناول وجبة الإفطار، يجب شرب كوب ماء ساخن مضاف إليه ملعقة عسل صغيرة وعصير نصف ليمونة (أو) 6 نقاط من فيتامين سي مع ملعقة صغيرة من خل التفاح.

الإفطار: 1 بيضة أو بيضتين + قطعة جبن قريش أو فيتا + ثمرة خيار

الغذاء: علبة تونة بدون زيت (في محلول ملحي فقط) + سلطة خضراء (خس، جرجير، فجل، وخيار) بدون إضافة زيت.

العشاء: كوب زبادي مضاف إليه عصير نصف ليمونة أو 6 نقاط من فيتامين سي.

يتم تكرار الوجبات الثلاثة السابقة على مدار الثلاثة أيام، وإذا شعرت بالملل في إحدى الأيام فإنه يسمح باستبدال التونة بالسمك المشوي، ويمكن استبدال البيض في الإفطار بالمشروم إذا أردتِ، ويجب الابتعاد عن تناول اللحوم الحمراء أو الدواجن، بمعنى تناول الأسماك فقط.

وخلال الأيام الثلاثة وأثناء اتباع الجيم، يُسمح بتناول كوبين من القهوة فقط، على مدار اليوم باستخدام ملعقة سكر واحدة أو يفضل بدون، كما يسمح بتناول ثلاثة أرباع كوب من اللبن فقط، أو بوضعها في القهوة.

ووفقا برنامج رجيم سالي فؤاد، يفضل عدم تناول الشاي باللبن لأنه يساعد على زيادة الوزن، وكذلك يفضل تناول القهوة الخالية من الكافيين بالكمية المرغوبة، مع الاكتفاء بكوبين فقط يوميا إذا كانت تحتوي على الكافيين.

ومع الشعور بالجوع أثناء يوم الرجيم السحري، يمكن تناول ثمرة خيار مقشرة، كما يمكن تناول ثمرة "تمر" إذا شعر الإنسان بأعراض الإغماء وعدم القدرة على ممارسة الأنشطة اليومية نتيجة تراجع مستوى السكر في الدم، كما يُنصح بكثرة شرب المياه على مدار اليوم.