الإثنين 13 مايو 2024 مـ 03:17 مـ 5 ذو القعدة 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي
بشرى سارة للباحثين.. علوم المنوفية تعيد تشغيل الميكروسكوب الالكترونى النافذ مدير جهاز مستقبل مصر: باكورة التنمية في الدلتا الجديدة تمثل 2.2 مليون فدان تأثير التغيرات المناخية على قطاع الاستزراع السمكى والاستراتيجات الخاصة للتصدى لها النقل الدولي: التوسع فى إنشاء مناطق حرة للترانزيت لجذب المزيد من الشركات والمستثمرين رئيس تجارية الجيزة يبحث مع اتحاد غرف الصناعة والزراعة بليبيا سبل التعاون المشترك البيطريين تستحدث لجنتين للمشاكل المهنية وتوحيد الإشتراكات انخفاض سعر الكتكوت الأبيض فى الشركات اليوم الإثنين 13 - 5 - 2024 مفاجأة في سعر الدواجن بالبورصة والمحلات اليوم الإثنين 13 - 5 - 2024 ثبات سعر طبق البيض فى المزارع والمحلات اليوم الإثنين 13 - 5 - 2024 هل تراجعت كميات الدواجن المجمدة المستوردة بالمنافذ.. مسئول يجيب الثلاثاء.. انطلاق الدورة 16 لمعرض الوادي لتكنولوجيا الزراعة بالأقصر تعرف على موعد إصابة الندوة المبكرة للمحاصيل الزراعية

تعرف على جهود مركز بحوث الصحراء في حصاد الأمطار

مركز بحوث الصحراء
مركز بحوث الصحراء


يعمل مركز بحوث الصحراء منذ 25 عاماً على تطوير نشر تقنيات حصاد الأمطار في منطقة الساحل الشمالي الغربي وشمال سيناء، فيساهم الآتى :

1- توفير المياه اللازمة على التنمية المستدامة للمناطق الصحراوية الجافة والتي تسكنها مجتمعات بدوية تحتاج إلى تخزين المياه لتنمية المراعي والزراعة والاستخدامات اليومية.

2- عمل مركز بحوث الصحراء بالتعاون مع عدد من الجهات الممولة على مجموعة من المشروعات المختلفة .

4- وذلك بهدف الاستفادة المثلى من مياه الأمطار والجريان السطحي.مثل التوسع في استخدام تقانات حصاد مياه الأمطار، زيادة الانتاجية الرعوية في المناطق التي تم تأهيلها.

5- تأهيل الكوادر المحلية والسكان المحليين على استخدام تقانات حصاد مياه الأمطار


6- لتحسين الغطاء النباتي وتحسن الغطاء الرعوي في مناطق الحصاد، وزيادة الإنتاجية من الحليب واللحوم، وزيادة دخل المزارعين، إشراك السكان المحليين في عملية الاستفادة من مياه الأمطار.