الأرض
الثلاثاء 18 يونيو 2024 مـ 02:52 مـ 12 ذو الحجة 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

د. مجدي حسن: صناعة الدواجن تعاني العشوائية منذ أكثر من 3 أعوام

الدكتور مجدي حسن
الدكتور مجدي حسن


قال الدكتور مجدي حسن النائب السابق لرئيس اتحاد منتجي الدواجن، ورئيس الشركة الدولية للتبادل التجاري الحر iFT، إن صناعة الدواجن في مصر تعاني منذ أكثر من ثلاث سنوات من العشوائية وعدم التنظيم، مضيفًا أن المنتَج النهائي يباع بأقل من تكلفة إنتاجه.

وأضاف "حسن"، في تصريحات خاصة لـ موقع "الأرض"، أن أزمة الدولار كان لها التأثير الأكبر على صناعة الدواجن في مصر، حيث تسبب نقص الدولار في عدم توافر مستلزمات الإنتاج، وبالتالي ارتفاع أسعارها، ليرتفع تبعا لذلك سقف التكلفة.

70٪ من الإنتاج الداجني مرتبط بصغار المربين

وأشار "حسن" إلى أن أكثر من 70٪ من الإنتاج الداجني في مصر، كان مرتبطا بصغار المربين، منوها بأن معظم الدفعات الدولارية المقدمة من البنك المركزي تقع في أيدي عدد قليل من المستوردين، ولا تصل إلي صغار المربين بسعرها العادل.

مساهمة البنك الزراعي في حل أزمة أعلاف الدواجن

وأوضح الدكتور مجدي حسن في تصريحه لموقع "الأرض"، أنه من ضمن المقترحات التي يمكن أن تساهم في حل أزمة أعلاف الدواجن: تخصيص حصة دولارية كبيرة للبنك الزراعي المصري من البنك المركزي، ليتولى مهمة استيراد مستلزمات إنتاج أعلاف الدواجن (ذرة و فول الصويا)، من خلال شركة الريف التي يملكها، ثم توزعها الشركة على المزارع ومصانع الأعلاف المرخصة.

موضوعات متعلقة