الجمعة 19 أبريل 2024 مـ 04:50 صـ 10 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

ضمن حياة كريمة.. الصحة تطلق قوافل طبية مجانية لأهالي أسيوط

اطلقت مديرية الصحة بمحافظة أسيوط، عدة قوافل طبية بمركز ومدينة أبوتيج خلال شهر مارس الجاري لدعم مستوى الخدمة الصحية بتلك القرى تفعيلًا للمبادرة التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية "حياة كريمة" لتوفير حياة كريمة للفئات المجتمعية الأكثر احتياجاً.

وأكد اللواء عصام سعد، محافظ أسيوط، على استمرار القوافل الطبية المجانية الشاملة في جميع التخصصات بالقرى والنجوع الأكثر احتياجًا.

كما أكد محافظ أسيوط على الاهتمام الذي توليه الدولة لتنمية الصعيد وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين من خلال التنسيق مع كافة الجهات في إطار الدور الذي تضطلع به الدولة للمساهمة في توفير حياة كريمة للفئات الاكثر احتياجا .

مشيرًا إلى أن القوافل التي يتم توجيهها تضم تخصصات مختلفة للكشف على الأهالي بالمجان للتأكد من سلامتهم وصرف الأدوية اللازمة دون مقابل مادي لافتًا إلى توفير كافة سبل الدعم لهذه القوافل للقيام بعملها على أكمل وجه موجهًا رؤساء الوحدات المحلية بالمدن والقرى بمتابعة سير عمل القوافل وتوفير كافة التسهيلات والتيسيرات اللازمة وإعداد تقرير دوري لما تسفر عنه من نتائج من توفير خدمة طبية وعلاجية مجانية بالقرى الأكثر احتياجًا وفقا للخريطة التي أعدتها المحافظة.