الأربعاء 22 مايو 2024 مـ 11:53 مـ 14 ذو القعدة 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

بمقابل شهري 700 دولار.. ”فاو” تعلن عن فرصة تدريب للطلبة والخريجين الجدد

فاو
فاو

أعلنت منظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة "فاو" عن تنظيم برنامج تدريبي للطلاب المسجلين على درجات البكاليريوس او الدراسات العليا والخريجين الجدد، بهدف جذب الشابات والرجال الموهوبين الذين لديهم حافز قوي لمشاركة وجهات نظرهم الجديدة وأفكارهم المبتكرة وخبراتهم البحثية الأخيرة في مجالات المنظمة.

وأوضحت "فاو" أن برنامج التدريب للطلاب المختارين ، المسجلين في برنامج درجة البكالوريوس أو الدراسات العليا أو الخريجين الجدد ، فرصة لاستكمال معرفتهم الأكاديمية بخبرة عملية علمية في مجال متعلق بعمل منظمة الأغذية والزراعة، وسوف تمكنهم من اكتساب فهم أفضل لولاية المنظمة وبرامجها. في الوقت نفسه ، يقدم البرنامج لمنظمة الأغذية والزراعة المساعدة من الأفراد المؤهلين المتخصصين في المجالات ذات الصلة فيما يتعلق بالأهداف الاستراتيجية للمنظمة وأهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة.

 

وفيما يخص معايير الأشخاص المؤهلين للالتحاق بالبرنامج فهي كالأتي

الجنسية: يجب أن يكون المرشحون من مواطني الدول الأعضاء في المنظمة.

التعليم: يجب أن يكون المرشحون طلابًا مسجلين في برنامج درجة البكالوريوس أو الدراسات العليا في مؤسسة تعليمية حسنة النية وقت تقديم الطلب ، أو من الخريجين الجدد. يجب على المتقدمين الذين يتابعون دراستهم في بلد لا ينقسم التعليم العالي فيها إلى ما قبل التخرج ومراحل الدراسات العليا أن يكونوا قد أكملوا ثلاث سنوات على الأقل من الدراسات بدوام كامل من أجل إكمال الدرجة.

اللغات: يجب أن يكون لدى المرشحين معرفة عملية بلغة واحدة على الأقل من اللغات الرسمية للمنظمة (الإنجليزية أو الفرنسية أو الإسبانية أو العربية أو الصينية أو الروسية). تعتبر معرفة لغة رسمية ثانية في المنظمة أحد الأصول.

العمر: يجب أن تتراوح أعمار المرشحين بين 21 و 30 عامًا في بداية فترة تدريبهم (أي يجب أن يبدأ التدريب قبل أن يبلغ المرشح 31 عامًا).

المهارات: يجب أن يكون المرشحون قادرين على التكيف مع بيئة دولية متعددة الثقافات ، ولديهم مهارات اتصال جيدة وأن يكونوا على دراية باستخدام برامج الكمبيوتر الأساسية.

حالة الإقامة / التأشيرة: يجب أن يتمتع المرشحون بوضع الإقامة أو الهجرة المناسبين في بلد المهمة قبل بدء مهمة التدريب الداخلي.

العلاقة الأسرية: المرشحون الذين لديهم أفراد من الأسرة (يُعرفون بأنهم أخ ، أخت ، أم ، أب) موظفون من قبل منظمة الأغذية والزراعة بموجب أي نوع من العقود غير مؤهلين لبرنامج التدريب الداخلي.

وتتراوح مدة التدريب الداخلي بين 3 و 11 شهرًا بمقابل شهري 700 دولار، ويمكن التقديم من خلال التقدم بطلب إلى "دعوة للتعبير عن الاهتمام" المنشور على بوابة الوظائف الخاصة بمنظمة الأإذية والزراعة من هنا.

ويجب على المرشحين المهتمين التقديم عبر الإنترنت من خلال بوابة الوظائف مع إرفاق خطاب تحفيزي ودليل على الحضور في جامعة معترف به، ويمكنكم التعرف على طريقة التقديم من هنا

موضوعات متعلقة