الخميس 28 مارس 2024 مـ 05:43 مـ 18 رمضان 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

الزراعة تواصل السيطرة على مرض الحمى القلاعية ومنع دخول مرض حمى الوادى المتصدع لمصر 

كشف تقرير رسمي صادر عن الهيئة العامة للخدمات البيطرية عن ختام أعمال الحملة القومية الاأولى لهذا العام للتحصين ضد مرض الحمى القلاعية وكذلك مرض حمى الوادي المتصدع، بتحصين 3 مليون و26 ألف و635 جرعة ضد مرض الحمى القلاعية و2 مليون و886 ألف و888 ضد مرض حمى الوادي المتصدع.

وأشاد السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي بالجهود التي يبذلها الأطباء البيطريون من أجل تنمية الثروة الحيوانية وحمايتها من الأمراض والأوبئة ومواصلة العمل رغم ظروف فيروس كورونا.

وقال في بيان رسمي، إن هدف الحملة القومية الأولى لعام 2021 هو الحفاظ على مستوى المناعات العالية لدى الماشية للسيطرة على المرض بأنواعه للعام الثاني واحتواء العترات المتحورة من هذا المرض.

ومن جانبه، أشاد المهندس مصطفى الصياد نائب وزير الزراعة بتجاوب المربيين وتقديم حيواناتهم للجان التحصين البيطرية الثابتة والمتحركة من بيت لبيت بكافة القرى والمحافظات الأمر الذي ادى الى السيطرة على مرض الحمى القلاعية هذا الشتاء موسم نشاط وانتشار الفيروس ومنع ظهور أي بؤر لمرض حمى الوادي المتصدع.

بينما قال الدكتور عبدالحكيم محمود رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية، إن الحملة أعطت أكثر من 6 مليون جرعة لتحصين المواشي ضد مرض الحمى القلاعية وحمى الوادي المتصدع اشترك في الحملة كل الأطباء البيطريين بمديريات الطب البيطري بجميع المحافظات وبتعاون المحافظين و كافة اجهزة الدولة بكل المحافظات، واستمرت لمدة شهر ونصف بدلا من شهر بناءا على توجيهات وزير الزراعة كما ان الهيئة تستعد لاطلاق الحملة تحصين ضد مرض الجلد العقدى فى الابقار و مرض جدرى الاغنام خلال شهر أبريل المقبل.