الجمعة 19 أبريل 2024 مـ 12:59 صـ 9 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

725 سعر استلام القمح ..ومسئول بالزراعة: يزيد عن السعر العالمي

حصاد القمح
حصاد القمح

قال الدكتور عباس الشناوي رئيس قطاع الخدمات والمتابعة بوزارة الزراعة أن تسعير استلام اردب القمح ب725 جنيه «عادل» وهو سعر يزيد عن السعر العالمي.

أوضح في تصريحات خاصة إن الموسم هذا العام مبشر جدا، و أفضل بكثير عن العام الماضي وأن ذلك يرجع إلى وجود طقس شتوي مناسب أفضل من العام الماضي حيث لم يتعرض للأمطار أو الرقاد أو الصدأ الاصفر حيث استمر فصل الشتاء حتى آخر مارس وبالتالي القمح أخذ فرصة كبيرة حتى يكبر.

اكد ان الوزارة عملت خلال العام الحالي على تسليم أصناف منتقاه وعالية الإنتاجية والجودة لافتا إلى أنه من المقرر استلام كميات تصل اى 3.7 مليون طن من 3.4 مليون فدان تم زراعتها، مؤكدا حرص الحكومة على تشجيع المزارعين على التوسع في زراعة القمح المحلي من خلال وضع سعر عادل للقمح.

واعلنت الحكومة اليوم إنه تم اعتماد سعر توريد القمح بواقع 725 جنيه للأردب بدرجة نظافة 23.5 و715 لدرجة نظافة 23 و705 للأردب درجة نظافة 22 ونصف، وناشد السيد القصير وزير الزراعة الفلاحين والمزارعين أن بتوريد الكميات المنتجة لمنافذ وزارة التموين للحصول على أكبر كمية ممكنة.

وأضاف وزير الزراعة واستصلاح الأراضي خلال المؤتمر الصحفي، الذي عقد مع وزراء المالية والتجارة والصناعة أن مجلس الوزراء وافق على الزراعات التعاقدية وتفعيلها لمحصولي فول الصوية وعباد الشمس، وتم الاتفاق مع هيئة السلع التموينية ممثلة بالشركات التابعة لها للتعاقد مع المزارعين على المحصولين لأسعار متميزة بواقع 8000 جنيه لطن فول الصويا و8000 ونصف جنيه لعباد الشمس، مع تحمل تكلفة نقل المحصول من الأماكن البعيدة، وتقديم تقاوي للمزارعين وأخذ ثمنها مع التوريد.