الجمعة 29 مارس 2024 مـ 01:44 صـ 18 رمضان 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

رئيس الريف المصري الجديد: التعاقد خلال أسابيع لتوصيل الكهرباء لجميع أراضى المليون ونصف فدان

قال اللواء مهندس عمرو عبد الوهاب، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة تنمية الريف المصري الجديد أن الشركة تتعامل مع 13 ألف منتفع وتقف على مسافة واحدة من جميع الشركات والأفراد وصغار المزارعين وجموع المستثمرين.

أكد خلال اجتماع مجلس إدارة الشركة أن الشركة تعمل على حل أية مشكلات تواجه المنتفعين فى أسرع وقت ممكن وبشكل عملى وجاد على الأرض، كما نعمل على نقل صوتهم وعرض مشكلاتهم على كافة الدوائر والمحافل والجهات المعنية فى الدولة، بهدف إيجاد حلول جادة وعملية وعاجلة لهذه المشكلات.

وأضاف أننا مستمرون فى تقديم المزيد من التيسيرات والإجراءات التشجيعية للمنتفعين بأراضى مشروع الـ 1.5 مليون فدان، بهدف دعمهم وتمكينهم من أداء دورهم الوطنى والتنموى تجاه بلدهم.

وأشار إلى أنه تم تشكيل لجان من قيادات وكوادر الشركة تجوب - على مدار الأسبوع - مختلف أراضى ومواقع الـ 1.5 مليون فدان لمتابعة الموقف التنفيذى لأعمال البنية التحتية التى يتم استكمالها، والقيام بدعم وتوجيه ومساندة المنتفعين وتقديم الإرشاد الزراعى اللازم لهم، فضلاً عن قياس مدى جدية ومعدلات الإنجاز الفعلى - على أرض الواقع - فى مشروعات وأنشطة مختلف المنتفعين بأراضى المشروع.

وقال ان هناك تحديات فى منطقة المُغرة، يأتى فى مقدمتها نسبة الملوحة المرتفعة لمياه الآبار، والتى يقابلها وجود عددٍ من المحاصيل التى تجود زراعتها على هذه النوعية من المياه، والتى يمكنها أن تتواءم مع نسبة الملوحة المرتفعة لمياه الآبار فى هذه المنطقة. وجارى التنسيق حالياً مع كافة المراكز البحثية، لإيجاد أنسب الحلول وأسرعها من أجل تقليل نسبة الملوحة المرتفعة لمياه الآبار فى منطقة المُغرة.

أشار الى أنه من المنتظر إتمام التعاقد - خلال أسابيع - مع عددٍ من المستثمرين، من أجل توصيل الكهرباء لجميع أراضى "الريف المصرى الجديد"، بأسرع وقت وأقل تكلفة ممكنة.

اوصى صغار المزارعين والشباب، المنتفعين بأراضى "الريف المصرى الجديد"، بتكثيف معدلات العمل والإنجاز الفعلى على الأرض، حتى يتمكنوا من الاستفادة بالموسم الزراعى الحالى ومن اللحاق بتوقيتات الزراعة فى شهور مارس الجارى وإبريل ومايو، مع تأكيد تواجدنا المستمر إلى جوارهم، للعمل على حل أية مشكلات أو صعوبات قد تواجههم فى سبيل تحقيق المستهدف الزراعى والتنموى والوطنى لمشروعاتهم ضمن الـ 1.5 مليون فدان.