الإثنين 22 أبريل 2024 مـ 08:44 مـ 13 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

الري تكشف عن مناطق سقوط الأمطار غدا

تشير نتائج نماذج التنبؤ بالإمطار بمركز التنبؤ بقطاع التخطيط وخرائط الامطار على جمهورية مصر العربية خلال الفترة من ٢٠ أبريل وحتى ٢٢ أبريل ٢٠٢١ إلى انه من المتوقع سقوط أمطار خفيفة في مناطق متفرقة من في جنوب البلاد والبحر الاحمر.

وأوضح تقرير للمركز صادر اليوم إنه من المتوقع إحتمال سقوط أمطار خفيفه على أجزاء من وسط الصعيد غداً الاربعاء في جنوب سيناء والبحر الأحمر ووسط وجنوب الصعيد، كما إنه من المتوقع سقوط أمطار خفيفة على أجزاء من البحر الاحمر بعد غداً الخميس.

وفيما يتعلق بحالة الأمطار على منابع حوض نهر النيل اشارت نتائج تشغيل النموذج الرياضي للتنبؤ بالطقس والأمطار إلى انه الهضبة الاثيوبية من المتوقع ان تشهد سقوط أمطار خفيفة تتراوح بين 1 الى 5 مم في اليوم وسقوط أمطار خفيفة الى متوسطة على منطقة المستنقعات، اما البحيرات الاستوائية فمن المتوقع سقوط أمطار خفيفة الى غزيرة تتراوح بين 3 الى 30 مم في اليوم.

أوضحت النماذج الرياضية إلى إنه من المتوقع سقوط أمطار خفيفة تتراوح بين 1 الى 5 مم غداً الأربعاء وسقوط امطار خفيفة الى متوسطة تتراوح بين 1 الى 15 مم في منطقة المستنقات، وسقوط امطار خفيفة الى غزيرة تتراوح بين 3 الى 25 مم في منطقة البحيرات الاستوائية.

اما يوم الخميس المقبل فمن المتوقع سقوط أمطار خفيفة الى متوسطة تتراوح بين 1 الى 15 مم وسقوط أمطار خفيفة الى غزيرة تتراوح بين 1 الى 20 مم وسقوط أمطار خفيفة الى غزيرة تتراوح بين 5 الى 25 مم على هضبة البحيرات الاستوائية.

وتتابع وزارة الموارد المائية والري ممثلة في مركز التنبؤ بقطاع التخطيط سقوط الأمطار على الهضبة الاثيوبية ومنطقة البحيرات، كما تتابع الوزارة تدفق المياه في مجرى النيل من خلال محطات القياس المنتشرة في السودان وجنوب السودان واوغندا.