السبت 20 أبريل 2024 مـ 01:08 صـ 10 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي
فتح أسواق لصادرات البطاطس المصرية للمغرب والفراولة بكندا.. الزراعة في أسبوع تجارية سوهاج تعلن عن تلقي طلبات الاستثناء من تطبيق قرار الحد الأدنى للأجور تعرف على طرق التمييز بين ذكور وإناث النخيل «الزراعة» تتابع جهود مكافحة الآفات للمحاصيل والخضر والفاكهة بجنوب الدلتا والقليوبية شُعبة مقدمي الخدمات التعليمية ترفع مذكرة عاجلة بتوصيات الحد الأدنى للأجور شعبة «الطاقة المستدامة» تعلن عن معدلات تنفيذ محطة طاقة بنبان الشمسية وفاة الفنان الكبير صلاح السعدني عن عمر ناهز 80 عاما «الزراعة»: توصيات لتخفيف تأثير موجة الحرارة على البطاطس ومحاصيل خضرية التكاثر «تنمية البحيرات»: مشروعات الاستزراع السمكي ركيزة منظومة الأمن الغذائي انخفاض أسعار العيش الحر والمكرونة والأرز بدءًا من هذا الموعد «الغرف التجارية» تكشف تأثير تقليل الإنفاق الحكومي الاستثماري بالموازنة على القطاع الخاص رئيس الوزراء يكشف عن خطة الحكومة لخفض الأسعار 30% خلال الأيام المقبلة

فوائد لاتقدر بثمن للعنب.. وما هي أضراره للمرأة الحامل والجنين ؟


العنب احد أفضل الفواكه المفيدة للصحة لما يوجد به من فيتامينات متعددة، وعناصرِ غذائيةِ مفيدة.
كما أن العنب بمثابة كنز للمرأة الحامل، حيث يساعد على دعم التغيرات الحيوية التي تحدث أثناء فترة الحمل.

_فوائد العنب للحامل والجنين

- يحتوي على الفولات الذي يُساهم في تطوّر الجهاز العصبيّ لدى الأطفال وتقليل خطر إصابة الجنين بعيوب الأنبوب العصبيّ، كما يحتوي على العديد من المعادنِ الضروريةِ لصحة العظام؛ مثل الكالسيوم، والبوتاسيوم، والمغنيسيوم، والمنغنيز، والفسفور.

- ويساعد في رفع المناعة وذلك لاحتوائه على فيتامين ج الذي يُساهم في رفع مناعة الجسم وإصلاح الأنسجة، وفيتامين ك الذي يُساهم في عملية تخسر الدم.

- كما يقلّل من مستويات الكوليسترول والسكر في الدم، وذلك لاحتوائه على الألياف القابلة للذوبان، والتي تُساعد على تخفيف اضطرابات الأمعاء.

- يُعدّ العنب مصدراً غنياً بمضادات الأكسدة الموجودة بشكل أساسيٍّ في القشرة والساق والبذور والأوراق وليس في اللّب، ومنها الريسفيراترول.


محاذير استخدام العنب

توجد عِدّة محاذير ينبغي أخذها بعين الاعتبار عند تناول العنب، ومنها ما يأتي:

- الحساسية:
تبيّن احتواء العنب على خمسة أنواعٍ أساسية من مُسبِّبات الحساسية في العنب، والتي يُمكن أن تُسبّب أعراضاً مثل الطفح الجلدي، والتَورُّم، وما يُعرَف بالشرى، أو أعراضٍ أكثر حدة من ذلك.

-احتواء العنب على البوتاسيوم:
يُعدّ العنب مصدراً غنياً بالبوتاسيوم، ولذلك فإنّ استهلاك كميات كبيرة منه يُمكن أن يؤذي الأشخاص الذين يُعانون من قصور في وظائف الكلى، وقد يؤدي بهم إلى الوفاة إن لم تستطع الكلى التخلّص من الكمّيات الزائدة منه في الدم.

-الاضطرابات النزفية:
يُمكن أن يؤدي تناول العنب إلى زيادة خطر الإصابة بالنزيف لدى الأشخاص الذين يُعانون من الاضطرابات النزفية؛ وذلك لأنّه يُبَطِّئ من عملية تخثّر الدم.

موضوعات متعلقة