الخميس 30 مايو 2024 مـ 06:35 صـ 22 ذو القعدة 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

أهم الأطعمة التى يجب تناولها على مائدة الإفطار في رمضان

يختلف نظام الطعام من شخص لاخر، وجرت العادة خلال صيام رمضان، ان يفرط الجميع فى تناول الطعام بمختلف أنواعه، ولكن هناك طعام صحى، واخر ينتج عنه العديد من المشاكل الصحية، لذلك يستعرض موقع " الأرض" أهم الأطعمة التى يجب على الجميع تناولها واتباعها خلال صيام الشهر الكريم، وتتلخص هذه الأطعمة فى الاتى:

أهم الأطعمة التى يجب اتباعها خلال الشهر الكريم

- الحليب:
يعد الحليب مصدرا مهما للكالسيوم وخاصة عند إضافته إلى الحبوب، لتشكل هذه وجبة سحور مثالية، تمنحك النشاط طوال اليوم.
كما يسهم شرب الحليب في زيادة الشعور بالشبع، وعدم الرغبة في تناول المزيد من الطعام في الفترة التي تلي تناول وجبة السحور، وبالتالي فإنه يحد من السمنة أو التعرض لمشاكل الجهاز الهضمي.

- البيض:
يعتبر البيض مصدرا أساسيا للبروتين، ومن خلال تناوله مسلوقا خلال وجبة السحور، فإنه يساعد على التقليل من الشعور بالعطش أو الجوع.


- الزبادى:
يعد الزبادى واحد من الأطعمة التي يجب أن تكون في الثلاجة باستمرار خلال شهر رمضان، فهو رائع لصنع عصائر الفاكهة، أو يمكنك استخدامه كبديل للدهون.
ومن فوائد الزبادي، أنه يحتوي على مادة البروبيوتك، التي تساعد في عملية الهضم وتعزز من مناعة الجسم


- الخضروات:
يجب الحفاظ على الخضروات الطازجة مغسولة، والتي تعد من الأطعمة الأساسية التي يجب تناولها في شهر رمضان.
وتحتوي الخضروات على نسبة كبيرة من الماء، بالإضافة إلى فيتامينات سي وبي، والكالسيوم وحمض الكافيك، الذي يعمل على ترطيب الجسم


- السبانخ:
تعتبر السبانخ من الخضروات الورقية التي تحتوي على العديد من العناصر الغذائية المفيدة للصحة العامة كالحديد والكالسيوم والمغنيسيوم والمنغنيز، إضافة إلى فيتامينات إيه وبي سي.
وتساعد على خفض ضغط الدم والوقاية من الإمساك وضبط السكر في الدم وضبط مستوى الحموضة في الجسم، مما يساهم في زيادة مستوى الطاقة والحد من زيادة الوزن في رمضان.


- التمر:
يجب تناول من حبة إلى 3 حبات تمر أثناء وجبة السحور، أو لكسر الصيام، لأنه يعتبر أمرا مهما للغاية، فهو يحتوي على الفركتوز الطبيعي، كما أنه غني بالألياف.


- الأسماك:
يعد السمك أحد أهم هذه العناصر الغذائية، إذ يعتبر من المصادر الغنية بالبروتين، وهو مهم للصائم، خاصة لمن تعدوا سن الأربعين.