الخميس 25 أبريل 2024 مـ 01:55 مـ 16 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

ارتفاع فول الصويا وتراجع العقود الآجلة الأميركية للقمح والذرة

تراجعت العقود الآجلة الأميركية للذرة والقمح أمس الأربعاء، بعد أن سجلت أعلى مستوى في 11 يوماً في اليوم السابق، مع انتظار المتعاملين للمزيد من الأنباء المتفائلة قبل رفع أسعار الحبوب عن المستويات المرتفعة الأخيرة.

وارتفعت أسعار فول الصويا، حسب خبر لوكالة "cnbc عربي" لتتخلص من الهبوط في ختام تعاملات اليوم السابق، وسط آمال المستثمرين في أن يظل الطلب على الصادرات من الإمدادات الأميركية من البذور الزيتية قوياً حتى يبدأ المزارعون البرازيليون في حصاد محاصيلهم.

ولم تسجل الأسعار في قطاع الزراعة تحركاً يذكر في الغالب، مع ترقب المتعاملين لقرار سعر الفائدة الذي أصدره مجلس الاحتياطي الفدرالي بالتزامن مع أواخر الجلسة.

ورفع الاحتياطي الفدرالي أسعار الفائدة نصف نقطة مئوية، كما توقع ارتفاع تكاليف الاقتراض 75 نقطة أساس إضافية على الأقل بحلول نهاية عام 2023.

وارتفعت عقود فول الصويا تسليم يناير عند التسوية سنتين ونصف السنت إلى 14.82 وربع السنت للبوشل.

واختتمت العقود الآجلة للذرة تسليم مارس آذار في بورصة شيكاغو التعاملات على انخفاض 3 سنتات عند 6.50 دولار ونصف السنت للبوشل.

كما اختتم القمح الشتوي الأحمر اللين تسليم مارس آذار التعاملات على تراجع سنت ونصف إلى 7.49 دولار وربع السنت للبوشل، والقمح الشتوي الأحمر الصلد تسليم مارس إلى 8.50 دولار ونصف سنت للبوشل.

المصدر cnbc عربي