الإثنين 29 أبريل 2024 مـ 05:05 صـ 20 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

محمد الخشن: تنضم إلى مصاف الشركات الصناعية العالمية بلا مخلفات تضر بالبيئة

«إيفر جرو»: 4 أحداث محلية ودولية توثق خطتها التوسعية في 2024

إيفر جرو للأسمدة المتخصصة: علامة جودة مصرية بتقنية عالمية
إيفر جرو للأسمدة المتخصصة: علامة جودة مصرية بتقنية عالمية

أطلقت مجموعة "إيفر جرو للأسمدة المتخصصة"، رائدة صناعة الأسمدة المتخصصة في مصر والشرق الأوسط، خطة ترويجية طموحة للربع الأول من عام 2024، لتعزيز مبيعاتها في أسواقها الحالية التي تتخطى 70 دولة عالميا.

وتستهدف الشركة بهذه الخطة الوصول إلى أسواق جديدة إقليمياً ودولياً، عبر المشاركة في عدة معارض ومؤتمرات دولية ومحلية تمثل جميعها محاور التقاء رئيسية لقادة قطاعات توريد الأسمدة وتجارتها وتوزيعها، بما يمكن الشركة من استغلال مكانتها كأكبر شركة في الشرق الأوسط، والثالثة عالمياً في مجال إنتاج سماد سلفات البوتاسيوم.

وتشارك المجموعة في 3 معارض ومؤتمرات دولية بارزة في قطاع الأسمدة والتقنيات الزراعية هي "2024 "Fertilizer Latino Americano، وArgus Fertilizer Africa Conference، والمؤتمر والمعرض الدولي للاتحاد العربي للأسمدة AFA، الذي تدعمه الشركة أيضا من خلال مساهمتها كراع بلاتيني، في إطار دورها الإقليمي الرائد في الدعم والمساندة للقطاع ككل.

وتأتي هذه المشاركات في ظل ما حققته علامة "إيفر جرو" التجارية من انتشار، وشهادات الثقة الواقعية التي حصدتها بدخول أسواق متقدمة ومعروفة باعتماد معايير جودة رفيعة المستوى، مثل: اليابان والولايات المتحدة، وفرنسا، كونها من بين الشركات المعدودة في المنطقة التي تمتلك خبرة فنية حصرية، في الكثير من منتجاتها المبتكرة وتقنياتها التصنيعية.

وعلى الرغم من استحواذها على ثلثي مبيعات مصر من سلفات البوتاسيوم، لم يخلُ برنامجها التسويقي للربع الاول من 2024 من المشاركة في معارض محلية حيث أكدت مشاركتها في معرض "أجري إكسبو".

وتعقيبا على هذه المشاركات، قال المهندس محمد الخشن، رئيس مجلس إدارة "إيفر جرو"، إن المجموعة تشهد حالياً حقبة جديدة في تاريخها عبر التوسع في التسويق والترويج واكتساب عملاء جدد في الداخل والخارج.

وأوضح الخشن في تصريحات صحفية، أن مجموعة "إيفر جرو"، تتبع نهجاً فريداً وغير مسبوق في قطاع الأسمدة من استهداف تصنيع منتجات كثيفة الطلب في الأسواق المحلية والدولية، كونها تتطلب خبرات فنية عالية، مؤكدا أنها تمكنت وصلت إلى هذه الإنتاجية النوعية المتخصصة عبر تطوير قطاع البحث العلمي بالشركة ودعمه بالكوادر الواعدة من المهندسين والكيميائيين، إضافة إلى تأسيس مدرسة تكنولوجية متخصصة لتخريج عمالة ماهرة تفي باحتياجات مصانع المجموعة من الكوادر الفنية رفيعة المستوى في هذا القطاع.

وأضاف المهندس محمد الخشن أن عملية التسويق الواسعة حالياً تأتي عقب سنوات من ضخ الاستثمارات الضخمة في مشاريع توسعية داخل مصر وخارجها، مما أكسب "إيفر جرو" القدرة على زيادة طاقتها الإنتاجية من الأسمدة المتخصصة، وتحقيق المعادلة الصعبة المتمثلة في إلغاء الهدر تماماً، واستغلال كل المخلفات الناتجة عن عمليات التصنيع في إنتاج مواد جديدة بقيمة مضافة.

م محمد الخشن رئيس مجلس إدارة "إيفر جرو" للأسمدة المتخصصة

وأشار الخشن إلى أن مجموعة "إيفر جرو" تمتثل لاشتراطات حفظ البيئة، مع الالتزام بضمانات الاستدامة، الأمر الذي جعل من المجموعة كياناً جاذباً للمستثمرين الدوليين الراغبين في اقتناص الفرص الواعدة في هذا القطاع حاليا وفي المستقبل".

ولفت الخشن النظر إلى أن المرحلة التوسعية الثالثة لمحموعة "إيفر جرو"، كانت إضافة قوية للعملية الإنتاجية، نقلتها إلى مصاف الشركات الصناعية العالمية بلا مخلفات تضر بالبيئة zero waste complex.

وتستخدم مصانع "إيفر جرو" حامض الهيدروكلوريك HCL الناتج عن تصنيع سماد سلفات البوتاسيوم من ملح كلوريد البوتاسيوم، وذلك في تصنيع أحد أهم مكونات الأعلاف الحيوانية، وهو فوسفات ثنائي الكالسيوم DCP ومواد كميائية آخري هي كلوريد الكالسيوم المطلوب لدي شركات البترول، وذلك بدلا من التخلص منه.

وتمتلك إيفر جرو أكبر حجم أصول في قطاع الأسمدة المصرية، وتغطي منتجاتها جميع دول أوروبا فيما يذهب ثلث إنتاجها لتغذية الأسواق الأفريقية، كما تمتد شبكة توزيعها إلى أمريكا الشمالية والجنوبية وبعض دول آسيا.