الجمعة 26 أبريل 2024 مـ 02:15 مـ 17 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

بورصة موازية.. محاولة جديدة لصغار المربين لضبط أسعار الدواجن

جانب من اجتماع صغار مربين الدواجن
جانب من اجتماع صغار مربين الدواجن

ضربة قوية لصغار مربين الدواجن بعد اجتماع موسع دعى له أحدهم ويدعى ماجد عتمان، شهد الاتفاق على ضرورة مواجهة انهيار الأسعار عبر تأسيس بورصة موازية يتم من خلالها تحديد الأسعار والالتزام بها من قبل المربين.

وقال ماجد عتمان أحد الداعين لهذه الفكرة أن سمسارة الدواجن يعلمون ضد الجميع ويتسببون في خسارة صغار المربين، وهو ما يدعو إلى بدء عهد جديد لتسويق الدواجن حفاظا على الصناعة الوطنية والإنتاج المصري وتطوير المنظومة ككل.

وأوضح عتمان في بيان ختامي للاجتماع الذي حضره مئات المربين، أن الخطة تشمل إنشاء مكتب رئيسي في كل محافظة يترأسه مربي قوي أو سمسار أمين قادر علة تحقق الهدف وهو السعر العادل.

وأضاف عبد الخالق النويهي أحد المربين الداعين للفكرة، أنه سيتم تكليف مكاتب صغيرة تتبع للمكتب الرئيسي في كل محافظة تغذيه بالمعلومات على أرض الواقع عن كم المعروض وعدد سيارات التجار على مدار الساعة، على أن يتم إعلان السعر للمكاتب الرئيسية في المحافظات ويتم توزيع الإعلان للمكاتب الفرعية لكل محافظة.

وشدد على أن الإعلان النهائي سيكون إلزاميا عل الجميع على أن تتحرى إدارة التسويق على مدار الساعة من قبل مديرين المكاتب الرئيسية، وإخطار فريق جمع البيانات بالمستجدات على أرض الواقع.

وأكد أنه لا يسمح لأي مربي التواصل مع أي سمسار آخر خارج منظومة التسويق الجديدة، ورئيسها المهندس خالد سعودي، ومديرين جمع المعلومات، ومديرين المكاتب بالمحافظات، والمكاتب الفرعية بالمراكز والقرى.