الأربعاء 17 أبريل 2024 مـ 03:46 صـ 8 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

معلومات تغير المناخ: أمطار غزيرة تصل القاهرة وتساقط ثلوج على محافظات 

قال الدكتور محمد فهيم رئيس مركز معلومات تغير المناخ والطاقة المتجددة والنظم الخبيرة:" إن اليوم الثلاثاء هو ذروة التقلبات الجوية، حيث تشهد البلاد سقوط أمطار غزيرة وتساقط كرات الثلج وانخفاض فى الحراره ونشاط للرياح".

أضاف في تصريحات له اليوم ان البلاد ستشهد تشكل السحب الركامية على شمال البلاد مصحوبه بهطول امطار غزيرة الى غزيرة جداً على الساحل الشمالي وأقصى شمال الدلتا خاصةً الأسكندريه وبلطيم ودمنهور يصاحبها رعد وهطول كثيف لكرات الثلج، كما تمتد الأمطار أثناء اليوم على باقى محافظات الدلتا، القاهرة ومدن القناة، وتكون رعدية احياناً على مناطق دون الأخرى وقد تصحب هطول كرات الثلج بشكل متفرق، كما يمتد هطول الأمطار الى اغلب مناطق سيناء بشدة متفاوتة الى غزيرة رعدية وقد تصحب بتساقط الثلوج آخر اليوم، مع فرص لأمتداد الأمطار الى مناطق من اقصى شمال الصعيد والبحر الاحمر بشكل متفاوت احياناً.

تابع ان الحراراه سوف تنخفض انخفاضاً أضافيا من 3 الى 4 درجات، وتنشط حركة الرياح بشده مع هبات قوية احياناً على اغلب المناطق الشمالية حتى القاهرة وشمال الصعيد وتكون مثيره للرمال والأتربه لوقت محدود وتجعل الشعور بطقس بارد، كما تكون نشطة احياناً على الصعيد ومصحوبه بالرمال والأتربه.

وأكد مركز التنبؤ بالطقس بقطاع التخطيط بوزارة الموارد المائية والري، أن اليوم الثلاثاء يشهد سقوط أمطار غزيرة على السواحل الشمالية الشرقية وأجزاء من سيناء وخليج السويس، فيما تقل شدتها على محافظات الوجة البحري وسيناء والقاهرة وشمال الصعيد.

واتخذت وزارة الموارد المائية والري كافة الاستعدادات والتدابير اللازمة لمواجهة أخطار الأمطار الغزيرة، وذلك بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية بالدولة، مع رفع حالة الاستنفار العام بكل أجهزة وقطاعات الوزارة، من خلال خطة تشمل التنسيق التام بين الأجهزة المعنية لمتابعة حالة الأمطار بشكل دائم.

موضوعات متعلقة