الخميس 9 فبراير 2023 مـ 02:18 صـ 19 رجب 1444 هـ
موقع الأرض
ستار كيم
سولارسل
مسابقة اينوفا
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

وزارة الزراعة تواصل حملاتها للتفتيش على مراكز بيع وتداول الأدوية البيطرية” فيديو” 

اكد مدير الخدمات والإرشاد بالهيئة العامة للخدمات البيطرية بوزارة الزراعة الدكتور هشام عبدالحسيب، ان الوزراة تقوم بعمليات التفتيش على مراكز بيع الأدوية واللقاحات البيطرية على مستوى محافظات الجمهورية

و خلال مداخلة هاتفية اليوم مع برنامج "اليوم" المذاع على شاشة extra news، كشف الدكتور هشام عبدالحسيب، أن تقرير تفتيش شهر إبريل، شمل حملات تفتيش على حوالي 275 مكانا ومركزا، وجاءت المخالفات بين مزاولة عمليات البيع بدون ترخيص، أو تداول أدوية محظور استخدامها.

واكد ان الدولة تعمل جاهده للقضاء علي مسألة تداول أدوية بيطرية محظور استخدمها، أو غير صالحة للاستخدام، بسبب ما ينتج عن تلك الادوية من اثار سلبية توثر علي الفلاح و المستهلك، كما توثر علي معدلات التنمية على مستوى الثروة الحيونية.

كما اوضح انه من 20 عاما من الآن لم يكن هناك دور رقابي يمارس بالشدة المطلوبة على تلك المراكز؛ لأنه لم يكن هناك قرارت منظمة لأعمال تللك المراكز بالأساس.
وقال "حسيب" انه بعد ان أصدارت وزير الزراعة القرارات المنظمة لعمل تلك المراكز أصبح هناك تنظيما على مستوى إصدار التراخيص للمراكز التي ترغب في الانضمام إلى سوق عمل هذا المجال، بالإضافة إلى تنظيم بيع وتداول الأمصال والأدوية البيطرية على مستوى محافظات الجمهورية