الأرض
الإثنين 16 سبتمبر 2024 مـ 10:13 مـ 13 ربيع أول 1446 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي
وزير التموين لـ مجموعة صوفولا: تذليل كل العقبات أمام المستثمرين فى الصناعات الغذائية «الزراعة:» تبدأ أولى خطوات فتح أسواق ماليزيا للمانجو المصرية الطازجة وزير التعليم العالي: مسابقة قادة الأنشطة الطلابية جزء من بناء الإنسان المصري وزير الري يعلن من ابوظبي: نهر النيل هو حياة المصريين ولابديل له علي وجه الأرض وزير الري: ندرس سد فجوة الاحتياجات المائية اعتمادا على المياه المحلاه إتحاد الصناعات يطلق برنامج البصمة الكربونية لمصنعي الغذاء البنك الأهلي المصري يشارك 3 بنوك اخرى في ترتيب تمويل لشركة أورا ديفلوبرز إيجيبت تجاريه القاهرة تدشن مؤتمر ريادة الأعمال في التحول الرقمي.. غدا محافظ الجيزة يتابع موقف تحسين الخدمات الصحية بالصف وأبوالنمرس توصيات إعداد وتجهيز التربة لزراعة بنجر السكر جهاز شئون البيئة يترأس الاجتماع الأول للجنة الخطة الوطنية للإدارة المتكاملة للمناخ وجودة الهواء بحوث الصحراء يشارك في المنتدى الإقليمي العاشر لحفظ الموارد الطبيعية بالمملكة العربية السعودية

انتعاش إنتاج الكمثرى في أوروبا

أكدت الرابطة العالمية للتفاح والكمثرى أن الزيادة الملحوظة في إنتاج إيطاليا ستساهم في تحقيق انتعاش إجمالي متواضع في حجم محصول الكمثرى في الاتحاد الأوروبي للفترة 2024/2025.

ومع ذلك، فإن التراجع الكبير في الأحجام المتوقعة في بلجيكا وهولندا وإسبانيا يعني أن محصول الموسم الجديد في المنطقة سيبلغ 1.79 مليون طن فقط - أي 4.9 في المائة أعلى من الإنتاج القياسي المنخفض في العام الماضي ولكنه أقل بكثير من مستواه التقليدي الذي يزيد عن مليوني طن.
من المتوقع أن تقوم إيطاليا، أكبر منتج للكمثرى في أوروبا، بتوريد 405000 طن من الفاكهة الموسم المقبل، وهو انتعاش كبير من العام الماضي البالغ 184000 طن، والذي كان أقل بنحو 60 في المائة عما كان عليه في عام 2022 بسبب أضرار الصقيع والفيضانات والبرد.
وتعافت فرنسا أيضًا من محصول أعاقه الطقس في عام 2023 لإنتاج ما يقدر بنحو 119 ألف طن. وعلى الرغم من أن هذا الرقم أعلى بنسبة 15.7% عن متوسط ثلاث سنوات، إلا أنه يظل أقل بكثير من إمكانات الإنتاج الحقيقية للبلاد.
وفي أماكن أخرى من أوروبا، من المتوقع محاصيل أكبر في البرتغال (124 ألف طن، بزيادة 10.1 في المائة) واليونان (84 ألف طن، بزيادة 38.1 في المائة).
ومع ذلك، من المتوقع انخفاض الإنتاج في بلجيكا، بنسبة 26.6 في المائة إلى 280 ألف طن، وفي هولندا، بانخفاض 8.7 في المائة إلى 327 ألف طن.
ومن المتوقع أن ينخفض محصول الكمثرى الإسباني بنسبة 14.8 في المائة ليصل إلى 244 ألف طن.