الثلاثاء 7 مايو 2024 مـ 10:32 صـ 28 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

البنك الزراعي المصري: الدفعة الأولى من القرض للبنك تم صرفها كاملاً

 

قالت هند نبوى، مسئول التسويق بالبنك الزراعى المصرى ، إن البنك يشارك  بصفة مستمرة في المعرض كل عام لأنه بنك اقتصادى من الدرجة الأولى ،  مضيفة  أنه يدعم الشباب والمشاريع التي تساعد في اقتصاد البلد، وأنه من البنوك الأولى الأولى الخاصة بالزراعة، ولدينا فروع أخرى مثل "البنك الإسلامي" .

وفى تصريح خاص أكدت نبوى، أن الدفعة الأولى المقررة من القرض للبنك تم صرفها كاملاً، وكان عليها إقبال غير متوقع، وتم البدء في صرف الدفعة الثانية  في الوقت الحالي.

وأضافت نبوي، أن البنك يقدم مشروعات عديدة مثل: قرض السيارات بجميع أنواعها، وبأقل فائدة، وكذلك مشروع (البتلو) وهو مشروع قومى تابع للدولة بشكل عام، وفائدته 5 % بالنسبة للمشاريع الأخرى، والهدف من هذا المشروع رفع أقتصاد البلد، وتقليل سعر اللحوم. 

وأكدت نبوى، أن نظام القرض، أنه يقدم للأفراد فقط وليس للشركات أو المؤسسات، وكل فرد له 20 رأس بحد أقصى، ومدة القرض حوالى  سنة، ويتم تشكيل لجنة معاينة من البنك لمتابعة العميل.

وأشارت إلى أنه يوجد قرض آخر تابع للقرض الأول، حيث نقدم على كل رأس ماشية 10 آلاف جنيها، ونصف قيمة التغذية، وهذا بشكل اختيارى وليس أجبارى،  مضيفة أنهم يقدمون  قروض لكل المشاريع متناهية الصغر التي تبدأ من 500 جنيه  ( كالدواجن والألبان) وغيرها.