الأرض
الثلاثاء 18 يونيو 2024 مـ 11:17 صـ 12 ذو الحجة 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

”الزراعة” تصفع ”كورونا” بزهور الربيع

تفتح وزارة الزراعة رسميا أبواب حديقة الأورمان التاريخية، أول مارس المقبل، لاستضافة زهور ونباتات زينة من أكثر من ألف مشتل وشركة متخصصة في التجميل بالنباتات والزهور.

ويمثل معرض "زهور الربيع" الذي اعتادت حديقة الأورمان استضافته سنويا، حدثا ربيعيا يجتذب معظم سكان مصر، من البوادي والحصر، وليس من القاهرة فقط، أو الجيزة التي تقع "الأورمان" في قلبها.

السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، وجه باستثمار هذا الحدث بطريقة حضارية، تركز على تعقيم الأجنحة وتطهيرها، وتوفير أجهزة قياس الحرارة عند مدخل المعرض، وعدم السماح للزائرين بالدخول دون كمامات.

أما الدكتور علاء عزوز رئيس قطاع الإرشاد، فشدد على ضرورة تذليل كافة المصاعب أمام العارضين والزوار من محبي الزهور والزينة وتنسيق الحدائق.
وقال عزوز إن المعرض يمثل تظاهرة ثقافية تمتد لأكثر من 88 عاما، لافتا إلى أنه يوفر فرصة أيضا للتجول داخل حديقة الأورمان النباتية، لمشاهدة الأشجار التاريخية والنادرة.
ودعا عزوز إلى ضرورة الترويج الجيد لفعاليات المعرض، تشجيعا للإقبال عليه من الزوار هواة الزينة والزهور وتنسيق الحدائق، ونباتات الظل المنزلية، وجميع إكسسوارات الزينة النباتية.