الأربعاء 8 فبراير 2023 مـ 01:51 صـ 17 رجب 1444 هـ
موقع الأرض
ستار كيم
سولارسل
مسابقة اينوفا
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

الزراعة: أسعار اللحوم المستورة تحت السيطرة حتى الآن ونطرحها بأقل 30% 

قال المهندس أحمد فتحي، مدير التسويق بالادارة المركزية للزراعات المحمية بوزارة الزراعة واستصلاح الاراضي إن اسعار اللحوم المستوردة تحت السيطرة حتى الان، ولم تشهد ارتفاعاً نتيجة لموجه الجفاف التي أصابت البرازيل في الموسم الحالي للأمطار.

وأكد فتحي أن وزارة الزراعة لديها كميات كبيرة من المواشي المستوردة في المزارع التابعة للوزارة مثل مزارع قطاع للإنتاج ودمياط وطوخ والإنتاج الحيواني، كما تتوافر كميات كبيرة من المواشي السودانية و التي تساعد علي منع حدوث ارتفاعات في أسعار اللحوم المستوردة.

وفي وقت سابق أصدرت وكالة مراقبة الطقس المرتبطة بوزارة الزراعة البرازيلية أول "إنذار جفاف طارئ" من يونيو إلى سبتمبر المقبلين، قائلة إنه من المرجح أن تظل الأمطار نادرة في خمس ولايات برازيلية خلال تلك الفترة، ولنقص الأمطار في معظم أنحاء البرازيل، آثار سلبية على زراعة الحبوب والمواشي وتوليد الكهرباء.

تابع احمد فتحي إن اسعار منافذ الزراعات المحمية تطرح لحوم ودواجن وأسماك تقل عن مثيلاتها بنسبة 30% حيث يطرح كيلو اللحم المجمد قطع بـ65 جنيهًا، وكيلو لحوم الموزة بـ80 جنيهًا، ولحم مفروم بـ65 جنيهًا، والكبده بـ60 جنيهاً، والفراخ بـ35 جنيهاً للكيلو، وكيلو البانيه بـ60 جنيهاً، وتطرح الوزارة أيضاً الحمام بـ45 جنيهاً لـ«الزوج»، والسمان بـ25 جنيهاً واللحمه البلدي بـ100 جنيه.

وعن الأسماك، أشار إلى أن كيلو البلطي يباع بـ20 جنيهاً، والجمبري بـ80 جنيهًا، والسي فود بـ60 جنيهاً، كما تُطرح المنافذ أصناف أسماك الفيليه قشر البياض، وباسا أبيض وأحمر بتخفيضات 30%.