السبت 3 يونيو 2023 مـ 03:21 مـ 14 ذو القعدة 1444 هـ
موقع الأرض
مسابقة اينوفا
سولارسل
ستار كيم
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

استراتيجية تحالف ”إيفر جرو - سي إف سي”: توطين الصناعة والتنمية المستدامة لخدمة المجتمع

توقيع اتفاقية مدرستين تطبيقيتين لتخريج فنيي أسمدة ومكملات أعلاف

شهد مجتمع صناعة الأسمدة الكيماوية ومكملات الأعلاف الحيوانية، اليوم، توقيع اتفاقية افتتاح مدرستين تطبيقيتين، لتخريج فنيين مدربين على أعمال صناعة الأسمدة والكيماويات ومكملات الأعلاف الحيوانية، لصالح تحالف "إيفر جرو" المصرية و"سي إف سي" الإماراتية.

وقال المهندس محمد الخشن رئيس مجلس إدارة مجموعة "إيفر جرو" للأسمدة المتخصصة، إن المسؤلية المجتمعية للكيانات الاقتصادية الكبرى، مثل تحالف "إيفر جرو - سي إف سي"، يجب أن يُتَرجَم في توطين الصناعة المتخصصة، وبناء مفهوم عملي للتنمية المستدامة من خلال خلق فرص العمل.

وجسد الخشن هذه الاستراتيجية في تكريس مفهوم القيادة على جميع مستويات العمل، وتوطين تلك الصناعة الاستراتيجية التى تخدم قطاعات الزراعة والأمن الغذائي والصناعات التكميلية والبترول والغاز.

وأكد المهندس الخشن أن التحالف تبنّي فكرة التنوّع، سواء في استثماراته أو في موارده البشرية كمصدر أساسي للقوة، مفيدا أن قيادة "إيفر جرو - سي إف سي" تحرص على العمل يداً بيد لتحقيق الرؤية الاستراتيجية الموحدة.

وأضاف الخشن أن الريادة وتوطين الصناعة والتنمية المستدامة هي الإطار الذي يغلّف جميع تعاملات تحالف "إيفر جرو - سي إف سي"، وذلك لتقديم الدعم المخلص لتوطين الصناعات الثقيلة في مصر والوطن العربى، لتحقيق الاستخدام الأمثل لمدخلات الإنتاج وجذب استثمارات جديدة نتيجه توافر الكوادر الفنية المؤهلة.

من جهته، أعلن الدكتور أحمد خليفة نائب رئيس مجلس الإدارة لمجموعة "إيفر جرو"، والرئيس التنفيذى لمجموعة "سي إف سي" للأسمدة والكيماويات، أن التحالف الذي جمع بين كيانين عملاقين يتبنى استراتيجية الاستثمار في الموادر البشرية، لضمان نجاح الاستثمار فى المجمع الصناعي، "وبالتالي منح الأولوية لإرساء قواعد التنمية المستدامة والعمل المؤسسي لتوطين تلك الصناعة الاستراتيجية فى مصر".

وأوضح خليفة أن تحالف "إيفر جرو - سي إف سي" يترجم هذه الاستراتيجية بتأسيس مدرستين تطبيقيتين، بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم وهيئة المعونة الأمريكية، مفيدا أنه تم تخصيص مدرسة "إيفر جرو" للعلوم التطبيقية بمدينة السادات بمحافظة المنوفية، ومدرسة "سي إف سي" للعلوم التطبيقية في مدينة نجع حمادي بمحافظة قنا.

وأضاف نائب رئيس "إيفر جرو" والرئيس التنفيذي لمجموعة "سي إف سي"، أن الدراسة في المدرستين ستبدأ في سبتمبر المقبل، بطاقة استيعابية تبلغ 400 طالب لكل مدرسة في العام الدراسي الواحد، تتوزع على 16 فصلا لكل مدرسة.

وقال خليفة إن التحالف وفر النماذج وخطوط الإنتاج والخدمات الإنتاجية، لضمان حصول الطلاب على التدريب العملي بالتوازي مع فصول الدراسة النظرية.

ووفقا للدكتور أحمد خليفة، تخاطب المدرستان خريجي المدارس الإعدادية، ومدة الدراسة ثلاثة أعوام، يدرس فيها الطالب مبادئ صناعة الأسمدة والكيماويات ومكملات الأعلاف والتعدين، إضافة إلى الصناعات الثقيلة، "ليلتحق بعدها الطالب بالعمل في مصانع التحالف سواء في مدينة السادات أو مدينة نجع حمادي".

وأكد خليفة أن تحالف "إيفر جرو - سي إف سي" يحرص على توفير أكبر عدد من ساعات الدراسة العملية في مصانع الشركة ومناجم الفوسفات، إضافة إلى توفير دراسة أكاديمية باستخدام أحدث الطرق التعليمية.

ويحتل تحالف "إيفر جرو - سي إف سي" للأسمدة والكيماويات، المركز الأول في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، والمركز الثالث عالمياً من حيث الطاقة الإنتاجية في مجال تخصصه، ويستهدف المساهمة بنحو 3 ملايين طن من الأسمدة والكيماويات ومكملات الأعلاف إلى الناتج المحلي الصناعي بمصر، إضافة إلى توفير أكثر من 7 آلاف فرصة عمل بمصانع التحالف في مدينتي السادات وقنا.

موضوعات متعلقة

اعلاف الوطنية