الثلاثاء 28 مايو 2024 مـ 07:10 مـ 20 ذو القعدة 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

مدير «تنمية البحيرات»: طفرة إيجابية ملموسة خلال الفترة المقبلة

فرحات خلال اجتماعه اليوم
فرحات خلال اجتماعه اليوم

مدير «تنمية البحيرات»: طفرة إيجابية ملموسة خلال الفترة المقبلة

أشاد اللواء أ.ح الحسين فرحات المدير التنفيذي لجهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية، بالجهود المبذولة طيلة الفترة الماضية، سواء كانت في المناطق أو الإدارات المختلفة بالجهاز، وأضاف أن أداء المناطق في المهام الموكلة لها كان قد شهد تحسنًا كبيرًا، برغم التفاوت في المهام وحجم الإنجاز، وهو ما أعطى مؤشرات إيجابية عن مخرجات العام المالي الحالي.


جاء ذلك خلال اجتماعه الدوري صباح اليوم، مع رؤساء الإدارات المركزية ومديري العموم لمتابعة مستجدات الأعمال في الآونة الأخيرة.

افتتح «فرحات»، الاجتماع بالترحيب بالحضور وتهنئتهم بمناسبة عيد الفطر المبارك، داعيًا المولى عز وجل أن يتقبل الطاعات وصالح الأعمال، موضحا أن الهدف من اجتماع اليوم هو مراجعة الموضوعات المعلقة والبت فيها بشكل حاسم.

واستعرض المدير التنفيذي أخر مستجدات تنفيذ المهام المكلف بها رؤساء الإدارات المركزية ومديري العموم مؤخرًا، وبحث سبل القضاء على المعوقات التي تواجههم أثناء التنفيذ.

وأكد المدير التنفيذي للجهاز أنه لابد من تضافر جهود الجميع لبناء استراتيجية على الطريق الصحيح محاورها تدور حول الإصلاح والتنمية وتلافي الأخطاء قدر الإمكان، مضيفًا أن النجاح لن يتأتى بخطوات سريعة، وإنما بالصبر والمثابرة ومواجهة التحديات والمشكلات التي تؤثر على سير العمل وانضباطه.

وشدد فرحات على ضرورة وجود تقييم بالنتائج، من خلال إعداد تقارير فنية خاصة بكل منطقة وإدارة، كل في موقعه وتخصصه، موضح بها حجم الإنجاز خلال العام المالي الحالي، وموثقة بالبيانات، بهدف تحقيق مؤشرات ومستهدفات تقيس مدى مطابقة ما تم تنفيذه مع الخطة الموضوعة لهذا العام.

ودعا المدير التنفيذي للجهاز جميع الحاضرين إلى التفكير خارج الصندوق وتعزيز سمة الابتكار ورسم آليات تنفيذ للأفكار المُنتجَة، ما ينعكس على زيادة الموارد، وخلق بيئة عمل جاذبة للقطاع الخاص، وإعداد وتأهيل كوادر من شباب خريجي كليات الثروة السمكية من خلال عقد الدورات التدريبية المتخصصة.