الأرض
الإثنين 15 يوليو 2024 مـ 08:34 مـ 9 محرّم 1446 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

طقس اول ايام رمضان ..سقوط أمطار على مناطق متفرقة وانخفاض في الحرارة

كشف الدكتور محمد علي فهيم رئيس مركز معلومات تغير المناخ بوزارة الزراعة، عودة الأجواء الشتوية بقوة، وذلك بداية من اليوم السبت وحتى نهاية الأسبوع الجاري، تزامناً مع حلول شهر رمضان المبارك، الموافق الثلاثاء المقبل.

وأشار إلى عودة سيطرة الكتلة الشمالية الباردة مرة أخرى، فضلا عن مزيد من الانخفاض على درجات الحرارة واجواء تميل للبرودة نهارا على شمال ووسط البلاد حتى وسط الصعيد، بينما تبقى معتدلة على جنوب البلاد.

ولفت إلى أن الاجواء ليلا ما بين الباردة إلى الباردة جداً على شمال ووسط البلاد ، وتميل للبرودة على جنوب البلاد ويزيد من الاحساس ببرودة الطقس استمرار نشاط الرياح، وارتفاع تدريجي بداية من منتصف الأسبوع لكنه ما زال دون المعدل.

و تنشط الرياح يومي السبت والأحد، تكون مثيرة أحيانا لبعض الرمال والاتربة على شمال البلاد حتى القاهرة وبعض الاماكن من وسط وجنوب الصعيد، فى حين يكون نشاط قوى نسبيا على اماكن من محافظتي مطروح والسويس، وتهدأ الرياح في منتصف الأسبوع.

بالاضافه إلى ظهور لبعض السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد ربما يسقط بعض الامطار الخفيفة والمتفرقة على اماكن من السواحل الشمالية وايضا شمال ووسط سيناء.